إسلاميات

كم استغرقت صلاة الجنازة على الرسول

كم استغرقت صلاة الجنازة على الرسول، النبي محمد عليه السلام هو خير الأنام، وهو أخر الرسل، فقد بعثه الله من أجل إخراج الناس من الظلمات الى النور، ومن أجل الهداية لدين الحق والخير والصلاح، ولقد كانت وفاته من أشد الآلام على قلوب الصحابة رضوان الله عليهم، حيث أنه قد تُوفي في الثاني عشر من ربيع الأول في العالم الحادي عشر للهجرية، ولقد كان في وقت وفاته قد صلى عليه عدد كبير من الأشخاص، ودامت الصلاة عليه مدة طويلة، فهنا سنتعرف على هذه المدة.

كم استغرقت صلاة الجنازة على الرسول

لقد كانت وفاة النبي من أشد الأحزان في تلك الفترة، فهو قد تُوفي وهو في عمر الثلاثة وستين عان، ولقد تُوفي في حجرة السيدة عائشة رضى الله عنها، ولقد تساءل الكثير من الناس عن كم استمرت صلاة جنازة النبي، فهي قد استمرت الى سنة وثلاثين ساعة متواصلة بالليل والنهار، ولقد صلى على النبي 20 ألف صحابي، فهم لم يُصلوا في جماعات، بل صلوا عليه فرادى، وذلك من أجل التماس البركة.

  • كم استغرقت صلاة الجنازة على الرسول: 36 ساعة متواصلة.

لماذا لم يحضر أبو بكر وعمر دفن الرسول عليه السلام

أبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب لم يحضرا الى دفن النبي عليه السلام، فقد قيل بأنهما كانا في الأنصار، وقد ورد بأنه قد تم دفن النبي بعد أن رجعا، وقد ورد بأن الكثير من المهاجرين والأنصار ومعهم أبو بكر وعمر لم يشهدوا دفن الرسول، ولكن قد ورد بأن ابو بكر كان هو المخصوص بالدفن، فهناك العديد من الأقوال التي قد وردت في هذا الأمر.

لماذا كانت الصلاة على النبي فردا فردا

لم يتم الصلاة على النبي بعد وفاته جماعات، حيث أن النبي بعد موته وحزن الناس عليه قد تمت الصلاة عليه فردا فردا، فصلى عليه الرجال أولاً، ومن ثم النساء، وبعدها الصبيان، ولقد استغرقت الصلاة على النبي ستة وثلاثين ساعة، ولقد كان هذا الأمر فردا فردا من أجل التماس البركة من جسد النبي الطاهر.

في الختام تعرفنا على وفاة النبي، وأن صلاة الجنازة قد استمرت حوالي ستة وثلاثين ساعة متواصلة في الليل والنهار، ولقد صلى عليه عدد كبير من الصحابة رضوان الله عليهم.

السابق
كم طول رجوة ال سيف
التالي
تلخيص قصة الولد الذي عاش مع النعام