إسلاميات

اعرف اسم المرأة التي تلقت 13 طعنة دفاعا عن الرسول

اعرف اسم المرأة التي تلقت 13 طعنة دفاعا عن الرسول، الصحابية الجليلة نسيبة بنت كعب، المعروفة أيضا باسم أم عمارة، تلقت طعنات أثناء الدفاع عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم في معركة أحد التي وقعت عام 625 ميلادية، تعرض النبي محمد وجيشه لهجوم قوي من قبل القوات المكة المعادية، وفي هذا السياق قيل أن نسيبة بنت كعب تصدت للمهاجمين وتلقت 13 طعنة جراء دفاعها عن الرسول وحمايته.

نسيبة بنت كعب تعد من الصحابة الجليلة والمؤمنات البارزات في الإسلام، ولقد أظهرت شجاعة وإخلاصا كبيرا في الدفاع عن الإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

من هي الصحابية نسيبة بنت كعب

نسيبة بنت كعب بن عمرو بن أوف الأنصارية هي صحابية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولدت في المدينة المنورة وكانت جزءا من القبيلة الأنصارية التي كانت تستقبل النبي والمسلمين الهاجرين من مكة، نسيبة بنت كعب اعتنقت الإسلام في وقت مبكر وأصبحت من أوائل المسلمات، كانت معروفة بحسن الخلق والكرم والشجاعة، تميزت بدعمها المستمر للنبي والمسلمين ومشاركتها في الأحداث الهامة في تاريخ الإسلام، واشتهرت نسيبة بنت كعب بمشاركتها في معركة أحد، حيث كانت تقاتل بجانب النبي محمد وتدافع عنه، وتعرضت للعديد من الجروح والطعنات في هذه المعركة أثناء الدفاع عن الرسول وحمايته، نسيبة بنت كعب توفيت في وقت متأخر من حياة النبي محمد، وقد تركت وراءها إرثا عظيما في تاريخ الإسلام وكانت قدوة للمسلمات في القوة والإيمان والتضحية.

 بعض الأحداث التي شاركت فيها الصحابية نسيبة بنت كعب

نسيبة بنت كعب شاركت في العديد من الأحداث الهامة في تاريخ الإسلام، و بعض الأحداث التي شاركت فيها:

1. مشاركتها في غزوة بدر: شاركت نسيبة بنت كعب في غزوة بدر التي وقعت في العام الثاني للهجرة، وكانت تقوم بتقديم الماء للجنود والمساعدة في تنظيم الصفوف.

2. معركة أحد: شاركت في معركة أحد التي وقعت في العام 625 ميلادية، وقد تعرضت للجروح والطعنات أثناء الدفاع عن الرسول محمد وحمايته.

3. معركة الخندق: شاركت في معركة الخندق التي وقعت في العام 627 ميلادية، وكانت تعمل على تعزيز الروح المعنوية للمسلمين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

4. مشاركتها في الأعمال الخيرية: كانت نسيبة بنت كعب معروفة بسخائها وكرمها، قدمت المساعدة والدعم المادي للفقراء والمحتاجين وللجهود الإسلامية.

5. مشاركتها في أحداث المدينة: شاركت في الأحداث الداخلية للمدينة المنورة، مثل الاستشارات الهامة والمشورة في الشؤون العامة.

 

السابق
الشاعر كريم العراقي سني ام شيعي
التالي
من هي زوجة الشاعر كريم العراقي