إسلاميات

من الصحابيه التي دافعت عن النبي صلي الله عليه وسلم في غزوة احد ؟ اذكر اسمها وام. من؟

من الصحابية التي دافعت عن النبي صلي الله عليه وسلم في غزوة احد ؟ اذكر اسمها وام. من؟، من خلال السيرة النبوية وقصص الصحابيات ودفاعهن عن الاسلام والمسلمين وزيادة قوة المسلمين، حيث برزت العديد من المواقف التي بينت حب الصحابة لرسول الله ودفاعهم عن الرسول بكل ما يملكون بالنفس والمال وذلك من شدة حبهم للرسول ونصرة لدين الله، ومنهم الصحابية التي سنتعرف عليها في هذا المقال الذي دافعت عن رسول الله في غزوة احد.

من هي الصحابية التي دافعت عن الرسول

هي نسيبة بنت كعب -رضي الله عنها.

حيث عرفت بحبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم وظهر ذلك جليا في دفاعها عنه ومقاتلتها دونه يوم احد، وبجهادها فكانت تشهد الغزوات مع النبي صلى الله عليه وسلم، فشهدت أحدا مع زوجها وأبنائها، وصلح الحديبية، وخيبر، وفتح مكة، وحنين، كما شهدت اليمامة، وعرفت أيضا بصبرها، وتحملها القتال.

 من هي نسيبة بنت كعب

الصحابية الجليلة هي أم عمارة نسيبة بنت كعب بن عمرو بن النجار، زوجها زيد بن عاصم، وأبناؤها هم حبيب وعبد الله، شهدت مع زوجها وأبنائها بيعة العقبة، قال محمد بن إسحاق: وحضر البيعة بالعقبة امرأتان قد بايعتا إحداهما نسيبة بنت كعب بن عمرو وهي أم عمارة، وكانت تشهد الحرب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، وشهدت معه أحدا هي وزوجها زيد بن عاصم وابناها حبيب بن زيد وعبد الله بن زيد.

الصحابية التي دافعت عن الرسول في غزوة احد

الصحابية هي ام عماره نسيبه بنت كعب رضي الله عنها.

كانت من المجاهدات اللاتي يقاتلن مع رسول الله وقالت نسببه عن غزوه احد رايت رسول الله وحوله رجال يزيدون عن عشره فسارعت هي وزوجها واولادها في الدافع عن رسول الله فقاتلني كافر وضربني فترست له فتركني وكان هنالك فارا معه ترس فقال له رسول الله اترك ترسك لمن يقاتل فرماه له فقاتلت به كافر وظللت اضرب به قدم حصانه حتي سقط من على الحصان فنادي رسول الله علي عماره وقال له يا بن ام عماره امك امك فعاونني عليه فقتلناه وقد اصيبت ام عماره بحراح كثيره للدفاع عن الاسلام.

 

 

السابق
شروط الاضحية اسلام ويب
التالي
توزيع الأضحية إسلام ويب