منوعات

مشاهدة فيلم رمسيس باريس 2023 ايجي بست

مشاهدة فيلم رمسيس باريس 2023 ايجي بست، هو فيلم رمسيس الذي تم إنتاجه في عام 2016 ويتميز ببطولة الممثلة المصرية هيفاء وهبي يتناول الفيلم قصة حياة الفرعون رمسيس الثاني ويستعرض التاريخ القديم لمصر، والفيلم من إخراج محمد سلامة وبطولة إياد نصار وخالد الصاوي وغيرهم ولكن يجب الإشارة إلى أن الفيلم لم يحظ بنجاح كبير من الناحية الفنية ولم يحقق إيرادات تذكر في شباك التذاكر.

ابطال فيلم رمسيس باريس

فيلم يحمل اسم رمسيس الذي تم إنتاجه في عام 2016 ويتميز ببطولة الممثلة المصرية هيفاء وهبي وتدور أحداث الفيلم حول حياة الفرعون رمسيس الثاني وتاريخ الحضارة المصرية القديمة إلى جانب هيفاء وهبي، يشارك في بطولة الفيلم العديد من الممثلين المصريين المعروفين، ومن بينهم:

إياد نصار: يلعب دور رمسيس الثاني، الفرعون الشهير الذي حكم مصر في الأسرة العشرين.

محمد لطفي: يلعب دور الفرعون السابق، حسنيت.

خالد الصاوي: يلعب دور القائد العسكري الشهير، الذي يساعد رمسيس في حربه ضد الهكسوس.

شيرين رضا: تلعب دور الملكة نفرتاري، زوجة رمسيس الثاني.

بيومي فؤاد: يلعب دور الكاهن الأول للإله رع، ويمثل دورا مهما في الفيلم.

هؤلاء هم بعض الممثلين الذين شاركوا في فيلم رمسيس، وقدموا أداء جيدا في هذا الفيلم التاريخي الملحمي.

محاور فيلم رمسيس باريس

تدور أحداث فيلم رمسيس حول حياة الفرعون رمسيس الثاني وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وتتناول العديد من المحاور التي تشكل قصة الفيلم، ومن بينها:

1- حياة رمسيس الثاني: يتمحور الفيلم حول قصة حياة الفرعون رمسيس الثاني ورحلته من الطفولة إلى الكبر، وكيف استطاع أن يصبح فرعونا لمصر في الأسرة العشرين.

2- الحرب ضد الهكسوس: يتناول الفيلم الحرب التي خاضها رمسيس الثاني ضد الهكسوس، وهي قوة عسكرية قادمة من آسيا الصغرى والتي احتلت مصر في الفترة الانتقالية بين العصر الوسيط والعصر الجديد.

3- العلاقات الدبلوماسية: يستعرض الفيلم أيضًا العلاقات الدبلوماسية بين مصر وبين الدول الأخرى، مثل العلاقة بين مصر والمملكة الحيثية، وكذلك العلاقة بين مصر والنوبة.

4- الحضارة المصرية القديمة: يعرض الفيلم بعض الجوانب المهمة للحضارة المصرية القديمة، مثل الآلهة والأهرامات والتماثيل والفنون.

5- العناصر الدرامية: يتضمن الفيلم العديد من العناصر الدرامية، مثل الحب والخيانة والانتقام والصراع على السلطة.

هذه بعض المحاور التي تشكل قصة فيلم رمسيس، والتي تميزه عن غيره من الأفلام التاريخية.

السابق
رابط مشاهدة فيلم gladiator 1992 مترجم ايجي بست
التالي
رابط مشاهدة فيلم survival island 2005 مترجم