صحة عامة

ما هو أخطر مرض بالعالم ؟ و لماذا ؟

ما هو أخطر مرض بالعالم ؟ و لماذا ؟، يوجد العديد من الامراض الخطيرة التي تسبب مضاعفات خطيرة على حياة الشخص منها امراض ظهرت في القدم وامراض تظهر في الاوقات الحالية والتي يجتهد الاطباء في ايجاد علاج لها والذي يصعب في بعض الاوقات معرفة مسبب المرض، والتي تحصد مئات الارواح تباعا لذلك، وفي هذا المقال سنتعرف على ما هو اخطر مرض بالعالم، ولماذا.

 

أخطر الأمراض في العالم

يوجد العديد من الامراض الخطيرة والتي تهدد حياة الاشخاص وفيما يلي نعرض ابرزها وهي كالتالي:

1. أمراض القلب
يموت ملايين الأشخاص حول العالم جراء إصابتهم بأمراض القلب، ومن أشهر أمراض القلب هو مرض تصلب الشرايين الناتج عن إنغلاق الشرايين الرئيسة المغذية لأعضاء الإنسان خصوصًا تلك التي تقوم بتغذية القلب.

هناك أدوية عديدة تساعد في تقليل أعراض أمراض القلب، ويقوم الطبيب بعلاج المرض باستخدام العمليات الجراحية في الحالات الأكثر خطورة.

2. السرطان
يعد السرطان من أخطر الأمراض في العالم، بحيث يُصاب الأشخاص بالسرطان جراء حدوث تلف في أجزاء المادة الوراثية للإنسان (DNA) والذي يؤدي إلى تصنيع الخلايا الغير طبيعية في جسم الإنسان والتي تعمل على التكاثر بشكل غير مبرمج مكوّنة للأورام السرطانية.

يمكن أن يبدأ مرض السرطان في أي مكان بالجسم ليقوم بالانتشار إلى جميع أجزاء جسم الإنسان، إذ يوجد هناك أكثر من 100 نوع للسرطان.

3. التهابات الجهاز التنفسي السفلي
إن الأمراض المزمنة التي تصيب الجهاز التنفسي في الجزء السفلي غالبًا ما تؤثر على صحة الرئة، تتضمن التهابات الجهاز التنفسي السفلي: الانسداد الرئوي المزمن الذي ينتج من التدخين والعوامل البيئية المختلفة أو ارتفاع ضغط الشرايين الرئوي.

4. أمراض الأوعية الدموية الدماغية
ينتج من أمراض الأوعية الدموية الدماغية السكتات القلبية التي يسببها ضيق الأوعية الدموية التي تقوم بضخ الدماء إلى دماغ الإنسان، تحتاج جميع أمراض الأوعية الدموية الدماغية مراجعة الطبيب لما لها من مضاعفات خطيرة على صحة وحياة الإنسان.

5. مرض الزهايمر
يعدّ مرض الزهايمر من أشهر الأمثلة على الأمراض العقلية والذي يسبب فقدان الذاكرة وخلل في طريقة تفكير الإنسان، لا يوجد سبب واضح للإصابة بمرض الزهايمر ولكنه يصيب الأشخاص الكبار بشكل أكبر من غيرهم.

لا يوجد علاج لمرض الزهايمر ولكن يوجد بعض أنواع العلاج التي من شأنها التحكم بتطور المرض وتحسين حياة الإنسان.

6. مرض الإيدز
يسبب مرض الإيدز الوفيات بنسبة 51% من العالم، إذ يعدّ مرض خطير ويؤثر على مناعة الإنسان ويسبب الوفاة.

7. أمراض الكلى
تسبب أمراض الكلى الوفاة حول العالم وتصنّف ضمن المرتبة العاشرة في حالات الوفاة، من الجدير بالذكر بأن حالات الوفاة الناتجة عن أمراض الكلى أخذت بالازياد خلال العشر سنوات السابقة.

 

 

السابق
لماذا لا تتقبل النساء فكرة أن الرجل قادر على حب إمرأتين في نفس الوقت؟
التالي
كيف تهين شخص نرجسي