منوعات

ماذا سيحدث إذا كنت غارقًا في الماء لمدة شهر؟ ماذا سيحدث لجسمك؟

ماذا سيحدث إذا كنت غارقًا في الماء لمدة شهر؟ ماذا سيحدث لجسمك؟، لغرق هو موت ناتج عن تعطل عملية التنفس نتيجة لدخول الماء أو أحد السوائل الأخرى إلى الرئتين أو نتيجة تشنج الحنجرة مما يؤدي إلى تضيق المسالك الهوائية وهو ما يسمى بالغرق الجاف، حيث ان الغرق يشكل أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الموت، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا المقال.

كم من الوقت يستغرق الموت غرقا

الغرق هو انسداد المسالك الهوائية بالمياه لبضعة دقائق، إذ يمنع مرور الهواء وتنفس الأوكسجين ويؤدي إلى تراكم ثاني أكسيد الكربون الذي يؤدي إلى الوفاة، ومن الممكن أن ننقذ الغارق في مدة زمنية من 5 إلى 10 دقائق على الأكثر، وذلك في الظروف الاستثنائية ولكن في الظروف العادية هناك أناس قادرة على كتم أنفاسها والسباحة لمدة طويلة.

ماذا يحدث للغريق عند غرقه

عند دخول الماء البارد أقل من درجة حرارة 20، ولو بكميات قليلة إلى الحنجرة، يصيب العصب الحنجري العلوي مؤديا إلى تشنج الحبال الصوتية وتوقف التنفس والقلب، وحالة الأخيرة هو الخوف الشديد الذي يصيب الغارقين والذي قد يثير العصب المبهم ويؤدي إلى توقف القلب والتنفس.

كم من الوقت يمكنك البقاء على قيد الحياة من غير ماء

لا يمكن للجسم البقاء على قيد الحياة لأكثر من 8 إلى 21 يوما بدون طعام وماء، أوضحت الدراسة أن الماء أهم بكثير للجسم من الطعام، حيث يمكن للأشخاص الذين ينخرطون في الإضراب عن الطعام مع تناول المياه أن يعيشوا بضعة أشهر.

من النصائح عند محاولة إنقاذ الغريق وإخراجه من الماء

1. عدم محاولة الإمساك بالغريق من يده لأنه قد يقوم بشدك إلى الأسفل من شدة فزعه ورعبه.

2. من المفضل أن يكون معك قارب أو طوق نجاة لمساعدة الغريق في التشبث به ثم محاولة التحدث إلى الغريق في حال لم يكن فاقدا للوعي من أجل تهدئته.

3. إذا كان هنالك ضرورة للإمساك بالغريق بشكل مباشر فمن الأفضل أن يكون ذلك من الخلف وليس من الأمام، وأن تطلب منه أن يرخي جسده إن أمكن ذلك حتى يساعدك على إنقاذه.

4. إذا حاول الغريق التعلق بشدة بك وأصبحت في وضع يؤدي إلى غرقك معه فأفضل ما يمكن عمله في تلك الحالة هو الغطس قليلا للقاع والتخلص من قبضته ومحاولة إنقاذه من جديد لأنه لن يقوم بتتبعك إلى القاع.

السابق
لماذا انا متزوجة ولا أحب زوجي
التالي
ما هو أكثر ما يمكن أن يكون مخيفًا فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي؟