منوعات

هل تستطيع مباحث الإنترنت الوصول لحساب مغلق

هل تستطيع مباحث الإنترنت الوصول لحساب مغلق، مع وصول العالم اليوم إلى أعلى درجات التطور والتقدم في كل المجالات أصبح من السهل جدا إيجاد حل للعديد من المشاكل، وتحقيق نتائج إيجابية في الحصول على المعلومات والحد من انتشارها والسيطرة عليها، لذلك حرصنا في هذا المقال على توفير لكم بعض المعلومات الخاصة حول الجرائم الإلكترونية التي تسبب فيها الإنترنت وما زالت لا يمكن تجاهلها أو إغفال أهمية مجابهتها.

الابلاغ عن طريق مباحث الإنترنت

في هذه الحالة يمكن الإبلاغ عن جرائم الإنترنت من خلال مباحث الإنترنت التابعة للداخلية المصرية، بعدة طريق من السهل التعامل معها وهي كالتالي:

  • يمكنك الابلاغ إذا واجهت أو تعرضت لأى نوع من أنواع إنتهاك الحقوق الشخصية.
  • إذا كنت ترغب في تقديم بلاغ أن تتجه إلى أقرب مكان للقسم الذي يخص منطقتك، ومنه تتجه إلى قسم مباحث الانترنت والجرائم الإليكترونية.
  • كما تستطيع أن تقوم بعمل إخطار إلى إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بمقر وزارة الداخلية المتواجد بالقاهرة الجديدة.
  • إذا كانت كل تلك الطرق لا تروق لك أو يصعب عليك استخدامها فيمكنك الاتصال بالخط الساخن الخاص بمباحث الانترنت.

طرق حماية بياناتك الشخصية على الانترنت

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم حماية البيانات الشخصية الخاصة بي، عن طريق الإنترنت، لذلك حرصنا على توفير لكم بعض الطرق وهي كالتالي:

  • التحديثات التي تصدر لجهازك، لا يقوم بها المطوريين بدون سبب ولكن تكون من أجل حماية أفضل لبياناتك، فأحرص على تحديث هاتفك من وقت لآخر.
  • اما إذا تعرضت لسرقة هاتفك أو اللاب الخاص بك، فيمكنك أن تقوم بقفل حسابك أو تغيير كلمات المرور الخاصة بك جميعها عن طريق الإيميل الخاص بك من أى جهاز آخر.
  • يجب عليك أيضًا مراعاة إنشاء كلمة مرور يصعب توقعها ويفضل إحتوائها على الرموز، ليكون من الصعب إختراق حساباتك الشخصية.

كيف يمكنني حماية بياناتي الشخصية

هناك العديد من البيانات الشخصية أمرا يمكن السيطرة عليه في عصر الانترنت وانتشار التكنولوجيا بشكل كبير، حيث يتم التعرض لتلك الجرائم والمضايقات وتحدث العديد من المشاكل الأسرية والاجتماعية التي يتم السماع لها في عصرنا الحالي، لذلك من الممكن تفاني الوقوع في تلك المشاكل من خلال برامج مكافحة الفيروسات.

تعمل تلك البرامج والتطبيقات على حماية جهازك من خلال الفايروسات سواء للهاتف أو للكمبيوتر بجانب مراعاة الروابط الإلكترونية الحديثة المنتشرة.

السابق
قصة وردة يعقوب مكتوبة pdf
التالي
تحميل رواية solo leveling مترجمة pdf