المرأة

لماذا انا متزوجة ولا أحب زوجي

لماذا انا متزوجة ولا أحب زوجي، الزوجة التي تحب زوجها ، قد يزداد حب الزوجة لزوجها كثيراً خصوصاً بعد الزواج عكس حبها له قبل الزواج ، لان الحب يزيد بعد أن زواجها منه وهذا يؤكد إختيارها الصائب له، ولكن نجد ان كثير من سلوكيات الزوج تتغير بعد الزواج وتختلف عن الوعود والحياة قبل الزواج، مما يعكس سلبا على العلاقة الزوجية بعد الزواج، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الموضوع.

علامات تدل على كره الزوجة لزوجها

 من أهم العلامات التي تدل على كره زوجة لزوجها ما يأتي:

كثرة المشاحنات بينهما: فعندما يتوقف تواصل الزوجة مع زوجها وتكثر بينهما المشكلات، والمشاحنات، وكثرة تذمر الزوجة، وشكواها من زوجها، وتحول العلاقة إلى الصمت الممل بعد أن كانت الزوجة تشارك زوجها كل كبيرة وصغيرة في حياتها هذا إشارة واضحة على بداية كرهها لزوجها.
تتجنب الجلوس معك: فالزوجة عندما تكره زوجها تميل للجلوس وحدها، والابتعاد عن الجلوس مع زوجها، فهي لا تحاول الاقتراب من زوجها أو الجلوس معه أو حتى تبادل أي حديث، وتختلق الأعذار لذلك، وإذا جلست معه ستشعره بأنها مجبرة على ذلك.
لا تبتسم لك: فالزوجة المحبة لزوجها دائمة الابتسام في وجه زوجها، وعلى العكس من ذلك فالمرأة التي تكره زوجها فإن رؤيته ستجعلها محبطة، ومكتئبة، وفاقدة للابتسامة.
لا تهتم بمظهرها أمامك: ففي بداية العلاقة تحاول الزوجة إرضاء زوجها ولبس ما يحب من ملابس ومكياج لتبدو جميلة بعينه، ولكن عندما تتوقف الزوجة عن الاعتناء بنفسها أمام زوجها، بل تُقابله بملابس البيت المتسخة، وشعرها غير المصفف، ولا تلبس أجمل ملابسها؛ إلا عند الخروج مع أصدقائها.

أسباب كره الزوجة لزوجها

كثرة المسؤوليات: تحمل الزوجة جميع اعباء البيت من عمل وتربية الابناء ولا يشاركها زوجها في ذلك يجعلها تشعر بالكره اتجاهه.
عدم الشعور بالأمان مع زوجها: بعض الزوجات لا تشعر بالأمان مع زوجها، لذلك يفضلوا قضاء معظم وقتهم خارج البيت باللعب والسهر.
تغير سلوك الزوج بعد الزواج: قبل الزواج يظهر الزوج لزوجته الحب والاهتمام والرعاية، وبعد الزواج بمدة تفقد الزوجة كل ذلك فتظهر الكره والاستياء لزوجها.
إخلال الزوج بالوعود: الكثير من الأزواج يقطع على نفسه الكثير من الوعود تجاه زوجته، ولكنّه مع مرور الوقت ينسى وعوده التي تبقى عالقة في ذهن الزوجة وتتذكر بأنك لم تنجز شيء من وعودك، فتكرهك لذلك.

صفات الزوجة الصالحة

  • مؤمنة مستقيمة، تعرف حدود الله، وتحكمها شريعته، وتعين زوجها على التزام بأوامر الله، واجتناب نواهيهن وزوجة ترعى بيت زوجها، وتقوم بحقه وحقوق بيته، حيث قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم: (والمرأة راعيةٌ على بيتِ بعلها وولدِهِ، وهي مسؤولةٌ عنهم ).
  • وتكون صاحبة دين قويم وسمعة حسنة وصلاح تام، وأن تلتزم بكتاب الله تعالى وسنة نبيه.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تُنْكَحُ المَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لِمالِها، ولِحَسَبِها، وجَمالِها، ولِدِينِها، فاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ، تَرِبَتْ يَداكَ، و هذه الصفات الأربعة أهم ما يبحث عنه الناس في الزوجة، ولكنّ رسول الله يحث الرجل أن لا يترك صاحبة الدين ويذهب لغيرها، لأن بالزواج منها نفع دنيوي و أخروي، فهي تعين زوجها على امتثال أوامر الله تعالى، وتذكره بالله عند وقوعه بالمعصية، وتحفظ مال زوجها وأولاده.

السابق
بماذا تفسر اذا قالت لك زوجتك بعد العلاقة الحلال حلو
التالي
ماذا سيحدث إذا كنت غارقًا في الماء لمدة شهر؟ ماذا سيحدث لجسمك؟