منوعات

فيلم official secrets مترجم ماي سيما

فيلم official secrets مترجم ماي سيما، “Official Secrets” هو فيلم درامي صدر عام 2019، مستوحى من قصة حقيقية، ويستند إلى كتاب “The Spy Who Tried to Stop a War” للكاتبين مارتين برايت وشاكسي موربي، الفيلم يروي قصة كاثرين غان، وهي موظفة استخباراتية بريطانية، التي قامت بتسريب وثائق سرية تكشف عن مؤامرة تتعلق بحرب العراق في عام 2003.

قصة فيلم official secrets

القصة تتبع كاثرين غان، التي تعمل في وكالة الاستخبارات البريطانية GCHQ، والتي تكتشف معلومات تشير إلى أن الحكومة البريطانية تتجاوز القانون وتدعم قرار الهجوم على العراق رغم عدم وجود أدلة قوية على وجود أسلحة دمار شامل، تقرر كاثرين أن تقوم بتسريب هذه المعلومات إلى الصحافة، بهدف إيقاف الحرب ومنع سفك الدماء الزائد، الفيلم يسلط الضوء على التضحيات الشخصية والمخاطر التي تواجهها كاثرين غان والصحفيين الذين عملوا على نشر القصة، كما يسلط الضوء على التحديات القانونية والأخلاقية المرتبطة بتسريب المعلومات الحكومية السرية.

أبطال فيلم official secrets

  1. كاثرين غان – أدت دور كاثرين غان الموظفة في الاستخبارات البريطانية (GCHQ)، الملقبة بكيرا نايتلي.
  2. بين هوبمان – أدى دور بين هوبمان الصحفي في جريدة “المرآة”، الذي ساعد كاثرين غان في نشر المعلومات السرية. تجسد دوره الممثل ماثيو سمول.
  3. توني بلير – أدى دور رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الممثل البريطاني جيريمي نورثام.
  4. روني بارتر – قام الممثل رالف فاينز بتجسيد شخصية روني بارتر، المحامي الذي ساعد كاثرين في محاكمتها.
  5. بن إيميرسون – أدى الممثل آدم باكستون دور بن إيميرسون، وهو زميل لكاثرين في العمل والذي قام بتسريب المستندات السرية.

فيلم official secrets

“Official Secrets” هو فيلم درامي وسيرة ذاتية صدر في عام 2019، من إخراج غافين هود وتأليف سارة بيرنس وجريجوري بيرنس، يستند الفيلم إلى قصة حقيقية وتجربة حقيقية لكاثرين غان، وهي موظفة سابقة في الاستخبارات البريطانية (GCHQ)، تدور أحداث الفيلم حول قصة كاثرين غان (لعبت دورها كيرا نايتلي)، التي تكتشف مستندات سرية تتعلق بمخطط تجسس أمريكي بريطاني مشترك للحصول على معلومات حساسة قبل حرب العراق عام 2003، تقرر كاثرين أن تكشف عن هذه المعلومات إلى الصحافة عبر جريدة “المرآة”، على الرغم من المخاطر الكبيرة التي قد تواجهها بسبب انتهاكات السرية والأمانة المهنية، الفيلم يتناول الصراع الذي تواجهه كاثرين بين مسؤوليتها تجاه الحقيقة وتجاوزات الحكومة والضغوط التي تواجهها من قبل الجهات الرسمية لإخفاء المعلومات، يقدم الفيلم نظرة عميقة على العواقب الشخصية والمهنية للأفراد الذين يختارون الكشف عن الحقائق السرية والمخاطر المحتملة التي تنجم عن ذلك.

 

 

 

الفيلم من إخراج غافين هود، وبطولة كيرا نايتلي، ومات سميث، ورالف فينيس، وآدم باكيل، وهو يستكشف موضوعات مثل النزاهة، والمسؤولية، والحقيقة السياسية.

السابق
مشاهدة فيلم the cobbler ماي سيما
التالي
قصة فيلم final destination