منوعات

قصر ملكي تاريخى بانجلترا سانت

قصر ملكي تاريخى بانجلترا سانت، يعتبر قصر سانت من أشهر القصور في انجلترا ويوجد في لندن وهي عاصمة بريطانيا، وتم بناءه من قبل الملك هنري الثامن بالتحديد في القرن الثاني عشر للميلاد، كما أنه يقوم على ناصية شارع بال مال، أما بوابة المدخل مقامة على الطراز التيودوري، ويعتبر واحد من أشهر المشاهد الجميلة في لندن.

ما هو قصر سانت جيمس

هناك العديد من القصور الملكية التي عرفت في انجلترا ومن بينها قصر سانت والذي قام ببناءه الملك هنري الثامن وابنته الملكة ماري قد أمضت وقت كبير في هذا القصر، لقد تم تحويل هذا القصر الى سجن ملكي وسجن به شارل الاول، حيث جعلت الملكة آن هذا القصر المقر الرسمي للبلاط، استطاع القصر أن يحقق على شهرة واسعة للغاية في العالم وذلك بعد تشييده وبناءه من جديد بظهر رائع للغاية.

اعلام قصر سانت جيمس

يعتبر قصر سانت جيمس من اقدم القصور التي وجدت في مدينة لندن وبه الكثير من الاعلام والشخصيات الهامة جدا ومن ضمنها ” ماري الثانية ملكة انجلترا، فريدريك دوق بورك والباني، شارلوت فينش، جورج الرابع ملك المملكة المتحدة، كارولين اميرة بريطانيا العظمىن اليزابيث ستيوارت، ان هايد، جيمس فرانسيس ادوارد ستيوارت، هنري فيتزروي، ماري الاولى ملكة انجلترا ” والعديد من الاعلام والشخصيات في قصر سانت جيمس .

تاريخ قصر سانت جيمس

قصر سانت جيمس هو المعلم التاريخي الشهير الذي تواجد على مستوى العالم والعالم العربي وقد حقق العديد من النجاحات الهامة جدا وهذا لانه يعتبر المجلب الاول للسياح على مستوى دولة انجلترا والعالم باكمله، وقد تساءل العديد من الناس في مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا عن موعد تاسيسه وتبين انه تم تاسيسه عام الف وخمسمائة وستة وثلاثين .

قصر سانت جيمس هو القصر الاشهر والابرز في مدينة لندن وقد اشتهر بشكل كبير وواسع جداً وفي هذا المقال تعرفنا على ادق تفاصيله واماكن تواجده ومعلومات عامة عنه وعن اعلامه وغيرها من المعلومات .

السابق
متى أنشئت المدرسة الأحمدية التي واصل الشيخ أحمد بن عبد العزيز تعليمه بها؟
التالي