منوعات

اكبر المعالم التي توجد في المحيط

اكبر المعالم التي توجد في المحيط، هناك العديد من المعالم المتواجدة في قاع المحيط مثل المعالم المتواجدة على اليابسة والتي تم اكتشافها من قبل الغواصين حيث يمتد قاع المحيط تحت السطح الأملس بآلاف الكيلومترات، وقد يبدو أن هناك العديد من المعالم توجد في قاع المحيط مثل الجبال البحرية والأخاديد، وفي هذا المقال سنتعرف على اكبر المعالم التي توجد في المحيط.

اكبر المعالم التي توجد في المحيط 

الإجابة هي: الجبال البحرية.

هي جبال ترتفع من قاع المحيط، من دون أن تعلو فوق سطح المياه، فإذا ارتفعت عن سطح الماء سميت جزر بركانية.

حيث يوجد تحت سطح مياه المحيط معالم تشبه الجبال والوديان والسهول، ومن أهم هذه المعالم:

  • الرصيف القاري: وهو شريط يحاذي شواطئ القارة، وهو يميل ميلا خفيفا، ويمتد من خط الشاطئ حتى حافة المنحدر، حيث يصير الانحدار شديد.
  • المنحدر القاري: يبدأ من حافة الرصيف، حيث يتزايد العمق سريعا، ويتزايد انحدار السطح نحو قاع المحيط.
  • الجبال البحرية: هي جبال ترتفع من قاع المحيط، من دون أن تعلو فوق سطح المياه، فإذا ارتفعت عن سطح الماء تسمى جزر بركانية.

ما هو أعمق محيط في العالم

الجواب: المحيط الهادئ.

يقع المحيط الهادي بين القارة الأميركية من جهة وقارتي آسيا وأوقيانوسيا من جهة أخرى ويحتوي هذا المحيط على أعمق نقطة بحرية في العالم وهي المعروفة باسم خندق ماريانا 11521 م بالقرب من جزر الفلبين، لكن معدل عمقه يبلغ حوالي 4282 م. 

لماذا لا تحلق الطائرات فوق المحيط الهادي

تتجنب معظم الطائرات الطيران فوق المحيط الهادي قدر الإمكان، لأنه مشابه لساحة حرب بالنسبة للطقس، بالإضافة إلى ذلك، فإن التيارات النفاثة عامل مهم في تخطيط الرحلة لأنها أساسية في خفض تكاليف الوقود والوقت الذي يقضيه في الهواء.

ما هو الفرق بين البحار و المحيطات

السابق
من هو حسن المرواني ويكيبيديا
التالي
من هو عبد الواحد مجاهد ويكيبيديا السيرة الذاتية