منوعات

من هو مجنون ليلى

من هو مجنون ليلى، العديد من القصص القديمة التي يحرص عدد كبير من المتابعين والمستخدمين على معرفة كل التفاصيل الخاصة عنها، لعل من أبرز تلك القصص الأدبية هي قصة مجنون ليلى، وهو قيس بن الملوح بن مزاحم العامري وهو من بني جعدة بن كعب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة، وهو من كبار الشعراء، الذين كتبوا الشعر وكان أغلب اهتمامه بالشعر الغزلي حيث لقب الشاعر قيس بن الملوح بمجنون ليلى ليس لجنونه بل لشدة حبه لليلى بنت سعد الذي تربى معها وكبر معها وأحبها حبا شديدا.

قصة حب قيس لليلى

يرغب عدد كبير من المتابعين والمستخدمين في العالم العربي والخليجي في معرفة ما هي قصة الحب التي جمعت الشاعر الجاهلي قيس بن الملوح مع ليلى وهو من بني عامر في وادي الحجاز بين مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، حيث أحب ليلى حبا شديدا وكانت من قومه تربى وعاش معها فكانت مشاعر الحب تزداد كل يوم معها، إلى أن عاش معها حرمان وغربة ومات نهاية وحيدا في وادي منعزل و وجدت جثته في العراء وتم دفنه بين أهله.

من هو مجنون ليلى ويكيبيديا

مجنون ليلى هو الشاعر الجاهلي قيس بن الملوح الذي نشأ وعاش في بلاد نجد وهو من قبيلة بني عامر الموجودة في المملكة العربية السعودية حاليا، . نشأ قيس بن الملوح مجنون ليلى في أسره بسيطة ولكن كان متميز بالذكاء والفطنة كما انه ورث من أبيه شعر العرب وعمل أبيه على تعليمة ببلدة تعرف باسم القطيف وتقع هذه البلدة قرب نجد. تفوق قيس بن الملوح في الأدب وفي معرفة النجوم فكان رجل رزين يتميز بالأخلاق وكان قيس معروف بانه أجعد الشعر وطويل القامة.

مكانة مجنون ليلى في الشعر الأدبي

يعتبر الشاعر قيس بن الملوح من كبار الشعراء الذين لهم مكانة أدبية كبيرة في عالم الشهر، حيث اشتهر بالشعر ذات اللون الغزلي، حيث كان يكتب أغلب أشعاره عن محبوبته ليلى حتى أطلق عليه لقب مجنون ليلى نظرا لحبه الشديد لها، فقد كانت أشعاره تتميز عن غيرها لأنها كانت كلها كانت تتكلم عن الحب والهيام في المرأة التي يحبها. ومن المعروف إن شعر قيس بن الملوح مجنون ليلى من الأشعار التي ذكرها التاريخ.

امتاز شعر قيس بن الملوح بالسهولة والبساطة الأدبية واليسر في كلماته، حيث حرص على كتابة غالبية شعره عن ليلى التي أحبها حبا شديدا.

السابق
من هو غسيل الملائكة
التالي
brus لماذا يستخدم