الشخصيات والمشاهير

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة، الصحابة رضوان الله عليهم كانوا أصحاب الرسول في جميع أمور حياته، حيث أنهم قد شاركوا معه في الغزوات، وفي نشر الدعوة الإسلامية، وفي الدفاع عن الدين الإسلامي وعن الرسول عليه السلام، فهم لديهم المكانة الكبيرة في الإسلام، ومن ضمن الصحابة أحد الصحابة قد دخل الجنة، ولكنه لم يسجد لله سجدة واحدة، فما هي قصته، وهنا سنتعرف على هذا الصحابي.

من هو الصحابي الذي دخل الجنة ولم يسجد لله سجدة

تعتبر الصلاة والعبادة هي الوسيلة التي من خلالها يتقرب بها العبد الى ربه، ولقد كان الصحابة رضوان الله عليهم من أشد الشخصيات حرصاً على الدين، وعلى الصلاة في أوقاتها، والاهتمام بجميع أركان الدين الإسلامي، ولكن قد تم الحديث عن صحابيّ لم يسجد لله سجدة واحدة، وهذا الصحابي هو “عمرو بن ثابت بن وقيش”.

ما هي قصة الصحابيّ الذي لم يسجد لله سجدة واحدة

قبل دخول الصحابي عمرو بن ثابت في الدين الاسلامي، كان يخاف على ماله الذي قد جمعه بالربا من أن يضيع، وهو يعلم بأن هذا المال من الأموال المُحرمة، ولكنه في غزوة بدر قد هداه الله للدخول في الدين الإسلامي، ولقد ذهب لقتال المشركين في تلك الغزوة، حيث أنه قد قاتل ببسالة في المعركة، فهو كان يبحث عن أبناء عمه، وعند معرفته بأنه قد ذهبوا للقتال لحق بهم، وقاتل بكل ما يملك من قوة، ودخل في الإسلام قبل الغزوة، وبعدها في المعركة وهو يُقاتل لاقى ربه شهيدا، وهو لم سكن ساجدا أي ركعة لله.

من هو الصحابي الذي بشر بالجنة ثلاث مرات

الصحابيّ الذي بشره النبي بالجنة ثلاث مرات هو الصحابي عبد الله بن سلام بن الحارث، وهو من أجداد نبي الله يوسف عليه السلام، ولقد لقبه الأئمة بالإمام الحبر المشهود له، وهو قد اتى النبي من اليهود أثناء دعوتهم للإسلام، وعندما أسلم قد غيّر اسمه الى عبد الله.

في الختام تعرفنا على الصحابيّ الذ قد دخل الجنة وهو لم يسجد لله ولا ركعة، وهو الصحابيّ عمرو بن ثابت وقيش، وهو قد أسلم قبل غزوة أحد وقاتل فيها واستشهد.

السابق
لماذا يعتز المؤمن بدينه
التالي
من هي كنزي مدبولي ويكيبيديا