منوعات

ما هو عيد الاستقلال الاردني 2023

ما هو عيد الاستقلال الاردني 2023، تحتفل المملكة الاردنية الهاشمية بعيد الاستقلال في الذكرى السنوية لاستقلالها من كل عام، تاريخ عيد الاستقلال الاردني 2023، الذي يتزامن مع اقتراب يوم الاستقلال الأردني، يريد عدد كبير من الناس معرفة تاريخ الاستقلال، لأنه من المناسبات التي لها أهمية خاصة لجميع أفراد الهاشميين المملكة الأردنية، وهي أيضا من المناسبات التي يتم الاحتفال بها سنويا، وفيما يلي سنتعرف على تاريخ عيد استقلال الأردن.

متى موعد عيد الاستقلال الأردني 2023

يحتفل الاردنيون بعيد الاستقلال الأردني في الأردن 2023 يصادف يوم الخميس في 25 من شهر مايو، وهذا اليوم هو العيد السابع والسبعون لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية، ويعد يوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر يحصل عليها جميع العاملين على أراضي المملكة، وتنظم الحكومة الأردنية في هذا اليوم مجموعة من الفعاليات التي يشارك فيها مختلف قطاعات الدولة منها القوات المسلحة وجميع فئات الدولة ابتهاجا بهذه المناسبة.

بالشموع والورود تتزين شوارعنا كل عام للاحتفال بعيد استقلال الأردن لنعبر عن فرحتنا الكبيرة بك يا اردنا العزيز يا بلدي يا حبيبي.

وطني الغالي دام عزك وارتفع شأنك عيد استقلال عظيم.حفنة واحدة من ترابك يا وطني تساوي كنوز الأرض كافة.

كم عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الاردن

من المعروف ان الجميع يستعد لهذا اليوم للاحتفال به، ومن هنا حدد عدد أيام عطلة عيد الاستقلال في الاردن وهو يوم واحد فقط، إذ يصادف هذا العام يوم الخميس وبعده يومي الجمعة والسبت الإجازة الرسمية ثابتة من كل أسبوع وفق أنظمة قانون العمل الأردني، ومن الجدير بالذكر، سيكون هذا الاحتفال الذكرى 77 عاما من استقلال المملكة الأردنية الهاشمية.

من فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني

يعتبر يوم الاستقلال يوم مميز عند الأردنيين، و هذا ما دفعهم إلى الاحتفال به و إقامة العروض المختلفة احتفالا و ابتهاجا بهذا اليوم، فتقام مهرجانات احتفالا بهذا اليوم، و فيما يلي سنعرض أهم الفعاليات:

  • إقامة العروض العسكرية، و عروض للجيش الأردني،
  • كذلك سيتم تقديم العروض الترفيهية و السياسية المتعلقة لهذا اليوم.
  • و أيضاً سيتم عروض جوية لقوات الصقور الملكية، و قوات الدفاع الجوي.
  • علاوة على ذلك فانه سيتم تقديم عروض متنوعة للأطفال.
  • و كذلك سيتم إطلاق الألعاب النارية و المفرقعات في الهواء ابتهاجاً بهذه المناسبة.
السابق
هل الملكة رانيا مريضة سرطان
التالي
من هو جميل الاسكندر ترميوس ويكيبيديا