منوعات

لماذا اخترعوا المكياج

لماذا اخترعوا المكياج، يعتبر المكياج من أكثر الأمور التي تهتم بها النساء على اختلاف أعمارهم، حيث أن الكثير منهنّ ترغب في أن تظهر بمنظر جذاب ولائق، ولقد تم اختراع المكياج منذ القدم، فقديماً كان يتم استخدامه في الكثير من الأمور، ولقد تطورت صناعة المكياج في هذا الوقت بشكل كبير، وأصبح يتم استخدامه من قبل النساء والرجال.

لماذا اخترعوا المكياج

يعتبر المكياج من الأمور التي تعشقها السيدات، فالكثير في جميع أنحاء العالم ترغب في استخدامه، ولقد تم صناعته منذ القدم، فكان يُستخدم من أجل ابراز الملامح الجمالية، وهناك العديد من الأسباب التي دعت الى اختراع المكياج، فتمت عملية صناعته قديماً من شمع العسل، وذلك من أجل أن يعمل على ترطيب البشرة، وكما أنه قد تمت صناعته من أجل اخفاء تجاعيد البشرة بشكل كبير، وتم استعماله في السينما منذ القدم.

من أول من اخترع المكياج

المساحيق التجميلية تعتبر عشق الفتيات، فهي تقوم باستخدامها في كافة الظروف، حيث أنها تعمل هذه المساحيق على إخفاء العيوب المتواجدة في البشرة، ويعتبر أول من صنع المكياج هم المصريين القدماء، ولقد تمت عملية صناعته منذ أكثر من ستة آلاف عام قبل الميلاد، وكانت عملية صناعة المكياج من الزيوت الطبيعية ومن العسل، وذلك من أجل تحسين مظهر البشرة، وكذلك أول من صنعوا الكحل هم المصرين فقد تم استخدامه من قبل الرجال والنساء.

هل المكياج حرام

يعتبر أمر وضع الأشياء التي تدعو لزينة المرأة والخروج بها في الدين الإسلامي من الاشياء المحرمة، فلا يجوز للمرأة أن تُبدي زينتها لأي شخص ليس من محارمها، ولقد ورد في القرآن الكريم تحريم إظهار الزينة لغير المحارم، فيُحرم كذلك على المرأة الخروج من بيتها متعطرة، ويشم الرجال رائحتها، فهذه الأمور قد حرمها الدين الإسلامي.

هل صنع المكياج للرجال

لقد تم صناعة المكياج منذ القدم، وانتشر بشكل كبير في سينما هولييود، ولكنه للنساء يُستخدم بشكل أكبر، ولقد تم استخدامه من قبل الرجال في السينما وفي مجالات التصوير والبرامج التي يُقدمونها بشكل كبير، فأصبح الرجال يستخدمونه من أجل اخفاء الملامح غير المرغوب بها.

في الختام تعرفنا على السبب في صناعة المكياج، فهو يعتبر من المواد التي تمت صناعتها منذ القدم، وتم استخدامه من قبل الرجال والنساء.

السابق
من هو الشاعر عبدالرحمن الشمري ويكيبيديا
التالي
ما الفرق بين لوجو اديداس