منوعات

من هو اقوى مرجع في العالم

من هو اقوى مرجع في العالم، يعتبر المرجع من ضمن الأمور المهمة، والتي يتم من خلالها التدخل في المسائل السياسية والاجتماعية المتنوعة، فهو يعتبر من أصحاب الخبرة الكبيرة، وهو من الأشخاص الذين يتم الرجوع اليهم في العديد من المسائل الفقهية والعلمية، وذلك من أجل استنباط العديد من الأحكام الشرعية المهمة، وهنا سنتعرف على أقوى مرجع في العالم.

من هو اقوى مرجع في العالم

لقد تساءل الكثير من الأشخاص عن أقوى مرجع في العالم، فيعتبر العالم علي الحسيني السيستاني هو أقوى مرجع، حيث أنه يعتبر عالم وفقيه ايراني مشهور، وهو يعتبر من أبرز وأشهر المراجع الدينية عند الشيعة الاثنا عشرية الأصولية، فهو يعتبر المرجع الخاص بهم منذ عام 1992م، وهو يمتلك النفوذ الكبير في العراق، ولديه دور كبير في التحويلات السياسية بعد التغيير الذي قد حدث في عام 2023م، حيث أنه قد تم العمل على ادراج اسمه من قبل أفضل 100 مفكر عالمي.

من هو علي السيستاني ويكيبيديا

يُعد علي السيستاني هو عالم مشهور، وهو من مواليد مدينة مشهد في ايران، حيث أنه قد وُلد في عام 1930م، ويبلغ من العمر حالياً اثنان وتسعين عام، وهو يُقيم في مدينة النجف العراقية، حيث أنه قد درس الأوليات والمقدمات، وبعدها قد درس الفقه والأصول والمعارف على يد الكثير من كبار العلماء، وبعدها قد أكمل مسيرته في دراسة علم الرجال والحديث، وعمل علي مدرس في علم الأصول، وذلك في عام 1964م في مدينة النجف.

أكثر دولة فيها شيعة هي؟

تعتبر العراق هي أكثر دولة في العالم تحتوي على الشيعة، حيث أن عددهم قد بلغ حوالي 65%، ولقد استقر أبناء الطائفة الشيعية في الجزء الوسط والجنوبي في العراق، وفي العديد من المناطق الجنوبية فيها، ولقد انتشروا في مناطق متنوعة في الدولة، فهذه الدولة هي أكثر الدول فيها شيعة، وتأتي في المرتبة الثانية البحرين.

في الختام تعرفنا على أقوى مرجع في العالم، فهو يعتبر العالم علي السيستاني، حيث أنه يعتبر شخصية ايرانية الجنسية، ولكنه يعيش في العراق.

السابق
فيلم love buster مترجم شاهد فور يو
التالي
فيلم love buster مترجم شاهد فور يو ايجي بست