منوعات

فيلم water world كاملة ومترجم عربي

فيلم water world كاملة ومترجم عربي، “Waterworld” هو فيلم خيال علمي ومغامرات صدر عام 1995، من إخراج كيفن رينولدز وبطولة كيفن كوستنر وجين تريبولهورن ودنيس هوبر وتينا ماجينو، تدور أحداث الفيلم في عالم مستقبلي حيث زادت مستويات المياه على الأرض بشكل كبير بسبب ذوبان الجليد، مما أدى إلى غمر معظم القارات وتحول الأرض إلى عالم مغمور تقريبًا، تعيش البشرية على متن قوارب عائمة ومستعمرات بسيطة على البحر.

قصة فيلم water world

البطل (كيفن كوستنر) هو بطل غامض يُدعى “المدان”، يمتلك خريطة تشير إلى وجود الأرض الجافة الأسطورية، والتي يعتقد الجميع أنها مجرد خرافة، يبدأ المدان في رحلة بحث محفوفة بالمخاطر مع امرأة تُدعى “هيلين” (تينا ماجينو) وابنتها الصغيرة، بهدف العثور على هذه الأرض الجافة والهروب من العنف والفقر الذي يحيط بهم، الفيلم يتميز بمشاهد الحركة الرائعة والتأثيرات البصرية المبهرة لعالم الماء الذي تم تصويره في مواقع واسعة على المحيط، وعلى الرغم من أن الفيلم لاقى تقييمات مختلطة من قبل النقاد عند صدوره، إلا أنه حقق نجاحًا تجاريًا جيدًا في الصالات السينمائية، “Waterworld” يعتبر من الأفلام الكلاسيكية في نوعية الأفلام الخيالية والمغامرات على البحر، ويستمتع به عشاق هذا النوع من الأفلام.

أبطال فيلم water world

  1. مارينر (The Mariner) – يلعب دور البطولة في الفيلم ويتمثل فيه الممثل كيفن كوستنر، مارينر هو بطل الماء الذي يتمتع بمهارات استثنائية في السباحة والغوص والبقاء على قيد الحياة في البيئة البحرية.

2. هيلين (Helen) – تلعب دور هيلين الممثلة جين تريبلهورن، هي امرأة تعيش في مجتمع عائم وتصبح شريكة مارينر في رحلته.

3. داينر (Deacon) – يقوم الممثل دينيس هوبر بتجسيد هذا الدور، داينر هو الشخص الرئيسي في مجموعة من المراقبين الذين يسعون للسيطرة على الموارد والسلطة في هذا العالم المائي.

4. إنولا (Enola) – تجسد الدور الفتاة الصغيرة إنولا الممثلة تينيكا ريفرا.

فيلم water world

“Waterworld” هو فيلم خيال علمي ومغامرات أمريكي صدر عام 1995 وتم إخراجه بواسطة كيفن رينولدز، الفيلم يروي قصة عالم مستقبلي حيث تم تغطية معظم سطح الأرض بالمياه بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر جراء ذوبان الأنهار والجليد، تلعب ميل جيبسون دور البطولة في الفيلم بدور البطل الذي يسعى للبحث عن أرض جديدة قابلة للعيش، تدور أحداث الفيلم في عالم يسمى “العالم المائي” حيث تم تكوين مجتمعات بحرية عائمة وصراعات عنيفة من أجل الموارد المتبقية والبقاء، يكتشف البطل القليل من الأرض الجافة ويصبح هدفًا للصيادين والمراقبين الشرسين، تتوالى الأحداث وتتطور القصة بشكل مثير، مع محاولات البطل للبقاء على قيد الحياة والعثور على مكان آمن للعيش.

 

الفيلم كان معروضًا للجمهور بشكل جيد وحقق نجاحًا تجاريًا، ولكنه تعرض لانتقادات من قبل بعض النقاد بسبب تكلفته العالية وتنفيذ بعض المشاهد، ومع مرور الزمن، أصبح لديه جمهور مخلص واعتبار كفيلم ثقيل في عالم السينما.

 

السابق
مسلسل شخص اخر الحلقة 1 قصة عشق dailymotion
التالي
فيلم Anna Karenina مترجم ايجي بست