منوعات

فيلم ford vs ferrari ماي سيما

فيلم ford vs ferrari ماي سيما، فيلم “Ford v Ferrari” هو فيلم سباقات وسيرة ذاتية أمريكي صدر في عام 2019، الفيلم من إخراج جيمس مانجولد وبطولة مات ديمون وكريستيان بيل في أدوار البطولة، يستند الفيلم إلى الأحداث الحقيقية التي وقعت في أوائل الستينيات حينما تحدت شركة فورد الأمريكية شركة فيراري الإيطالية في سباق “لو مان 24 ساعة” للسيارات.

قضة فيلم ford vs ferrari

تبدأ القصة عندما يتم تعيين المصمم الأمريكي كارول شيلبي (مات ديمون) للمساعدة في بناء سيارة سباق تستطيع فورد تحقيق الفوز بها في سباق لو مان 24 ساعة، يكون لديه مشكلة كبيرة في توجيه عملية التصميم والبناء، وهذا يجعله يلتمس المساعدة من سائق السباق البريطاني كين مايلز (كريستيان بيل)، الذي يعتبر واحدًا من أفضل السائقين في العالم، تتوالى الأحداث مع الجهود المشتركة لكارول شيلبي وكين مايلز في تطوير سيارة فورد GT40 لتكون قوية ومتفوقة على سيارات فيراري في سباق لو مان، يواجه الثنائي العديد من التحديات، بما في ذلك القضايا التقنية والتنافس مع فيراري الذين لديهم تاريخ حافل في السباقات.

أبطال فيلم ford vs ferrari

  • مات ديمون (Matt Damon) – يلعب دور كارول شيلبي (Carroll Shelby)، المهندس السيارات الأمريكي الشهير الذي قاد جهود فورد للفوز بسباق لومان.
  • كريستيان بيل (Christian Bale) – يلعب دور كين مايلز (Ken Miles)، السائق البريطاني الموهوب والخبير في السيارات الرياضية، الذي يقود سيارة فورد في سباق لومان.
  • جون بيرنثال (Jon Bernthal) – يلعب دور لي كونزالي (Lee Iacocca)، الرجل الذي قاد محاولات فورد للفوز بلومان.
  • تريسي ليتس (Tracy Letts) – يلعب دور هنري فورد الثاني (Henry Ford II)، رئيس شركة فورد الذي قرر التنافس مع Ferrari.
  • كاتيونيا بالف (Caitriona Balfe) – تلعب دور مولي مايلز، زوجة كين مايلز.

فيلم ford vs ferrari

فيلم “Ford v Ferrari” هو فيلم درامي وسباقات سيارات صدر في عام 2019، وهو مستوحى من أحداث حقيقية، الفيلم من إخراج جيمس مانجولد وبطولة مات ديمون وكريستيان بيل، قصة الفيلم تدور حول التنافس الشرس بين شركتي Ford وFerrari في سباق 24 ساعة لومان في عام 1966، تبدأ القصة مع شركة Ford التي تعاني من صورة سيئة في مجال صناعة السيارات في أوائل الستينيات، تقرر الشركة الاستثمار في سباقات السيارات الرياضية الدولية لتحسين سمعتها وأدائها، تتحدث عن مهندس السيارات الأمريكي كارول شيلبي (مات ديمون) والسائق البريطاني كين مايلز (كريستيان بيل)، حيث تسعى فورد لإنتاج سيارة تتفوق على السيارات الإيطالية المنافسة لها، والتي تُمثلها شركة Ferrari.

 

 

الفيلم يستعرض التضحيات والعلاقة الوثيقة بين كارول شيلبي وكين مايلز، بالإضافة إلى القصة الحقيقية لكيفية تحدت فورد فيراري في سباق لو مان 24 ساعة وتحقيق الفوز في النهاية.

السابق
فيلم abcd 2 مترجم ايجي بست
التالي
فيلم جون سينا وجاكي شان ماي سيما