منوعات

رابط مشاهدة فيلم بنك الحظ كامل

رابط مشاهدة فيلم بنك الحظ كامل، فيلم بنك الحظ الذي صدر عام 1975 وهو من إخراج نادر جلال وبطولة الفنان الراحل محمود مرسي وعزت العلايلي ومحمد ممدوح وفريد شوقي، الفيلم حقق نجاحا كبيرا في السينما المصرية وحظي بشعبية كبيرة بين الجمهور، ويعتبر من أشهر أفلام الكوميديا والإثارة في تاريخ السينما المصرية وقدم الفيلم مجموعة من النجوم الكبار في السينما المصرية ولا يزال يحظى بمتابعة واسعة من الجمهور.

ابطال فيلم بنك الحظ

شارك في فيلم بنك الحظ العديد من النجوم الكبار في السينما المصرية، بينهم:

سمير غانم: قدم دورا كوميديا مميزا في الفيلم، وهو ممثل كوميدي مصري شهير ولد في عام 1937 وتوفي في عام 2014.
سعيد صالح: شارك في دور الشرطي الذي يحاول القبض على اللصوص، وهو ممثل مصري شهير ولد في عام 1929 وتوفي في عام 1988.
نادية لطفي: شاركت في دور الفتاة التي تقع في حب أحد اللصوص، وهي ممثلة مصرية شهيرة ولدت في عام 1937 وتوفيت في عام 2016.
نبيلة عبيد: شاركت في دور الفتاة الشرسة التي تحاول الإيقاع باللصوص، وهي ممثلة مصرية شهيرة ولدت في عام 1944 وما زالت تعمل في السينما حتى الآن.
أحمد راتب: شارك في دور رئيس البنك الذي يتعرض للسرقة، وهو ممثل مصري شهير ولد في عام 1926 وتوفي في عام 2006.

قصة فيلم بنك الحظ

تدور قصة فيلم بنك الحظ حول مجموعة من الأصدقاء الذين يعيشون في حي شعبي، يبحثون عن فرصة لتحسين أوضاعهم المادية، ويقررون القيام بعملية سرقة لبنك الحظ تجمع المجموعة بين الأخلاق الجيدة والترابط الاجتماعي والشجاعة، ويعتمدون على مواردهم الخاصة ومهاراتهم الفردية لتنفيذ العملية، ولكنهم يواجهون العديد من الصعوبات والتحديات، بما في ذلك مواجهة الشرطة والتعامل مع أباطرة الجريمة الذين يحاولون الاستيلاء على المال المسروق.

 الرسالة الرئيسية التي يحاول الفيلم إيصالها

يعتبر فيلم بنك الحظ من الأعمال السينمائية التي تحمل رسالة اجتماعية وتركز على مشكلة الفقر والظلم الاجتماعي والتمييز الطبقي في المجتمع المصري، وكيف يمكن للفرد والجماعة العمل معا لتحقيق تغيير إيجابي، وبالرغم من أن الأصدقاء ارتكبوا جريمة، إلا أن الفيلم يركز على الصداقة والترابط الاجتماعي والتضحية من أجل الآخرين، ويعرض كيف يمكن للأفراد من الطبقة الفقيرة أن يعملوا معا ويستخدموا مهاراتهم ومواردهم لتحقيق أهدافهم وتحسين وضعهم المادي.

يتميز الفيلم بالتشويق والإثارة والكوميديا الساخرة، ويحتوي على العديد من المشاهد الشيقة والمضحكة والمؤثرة وتعتبر قصة الفيلم مثيرة ومشوقة، وتعكس الحياة في الأحياء الشعبية وتحديات الفقر والعدالة الاجتماعية في مصر.

السابق
تحميل فيلم البعبع تليجرام كامل
التالي
ما هو الطول المناسب لِلعضو الذكري في سن 40