الشخصيات والمشاهير

حاز على جائزة نوبل للأدب فمن هو

حاز على جائزة نوبل للأدب فمن هو، هناك العديد من الجوائز التي يتم منحها بشكل دائم في العديد من دول العالم، وذلك بسبب الإنجازات الكثيرة التي يُحققها عدد كبير من الأشخاص في العالم، وتعتبر جائزة نوبل من أهم هذه الجوائز، والتي حصل عليها عدد كبير من الشخصيات المهمة في العالم، ولكن هناك العديد منهم من حصل عليها في الأدب، فهنا سنتعرف على الشخص الذي حصل على جائزة نوبل في الأدب.

جائزة نوبل في الأدب

تعتبر جائزة نوبل في الأدب هي جائزة يتم منحها بشكل سنوي، وهي تم منحها منذ عام 1901م، وهذه الجائزة يتم منحها لكاتب قدم خدمة كبيرة للإنسانية، وذلك من خلال قيامه بعمل أدبي متميز أظهر القوة الأدبية فيه، فهذه الجائزة يتم منحها للشخصية الأعرق والأكثر شهرةً وإعلامية في العالم، وجائزة نوبل يتم منحها للروائيين والشعراء والكُتاب المسرحيين، ولكن في بعض الأحيان تأخذ هذه الرواية أبعاد سياسية، فهناك العديد من الشخصيات المنفية قد حازت على هذه الجوائز.

حاز على جائزة نوبل للأدب فمن هو

حصل على جائزة نوبل للأدب الكاتب المصري نجيب محفوظ، وذلك في عام 1988م، وهو يعتبر الشخص العربي الوحيد الذي حصل على جائزة نوبل للأدب، ولم يتشارك مع أي شخصية، وذلك بسبب أعماله الأدبية المتميزة، حيث أن أعماله الروائية قد تميزت بالواقعية، وتم نقل العديد من أعماله لدور السينما والتلفزيون، ومن أبرز هذه الأعمال التي قدمها هي” أولاد حارتنا والثلاثية”.

  • حاز على جائزة نوبل للأدب فمن هو: الكاتب المصري نجيب محفوظ.

من هو نجيب محفوظ ويكيبيديا

يُعد جيب محفوظ كاتب مصري مشهور، وهو يعتبر أول أديب عربي حصل على جائزة نوبل في الأدب، وقدمت الكاتب نجيب العديد من الأعمال الروائية المتنوعة، وتدور الكثير من رواياته حول مصر، وهو يعتبر من الشخصيات التي حصلت على عدد كبير من المناصب المهمة في الدولة، وكانت لديه كتابات متميزة تم نقلها لعالم السينما.

في الختام تعرفنا على الحاصل على جائزة نوبل للأدب، وهو يعتبر الكاتب المصري نجيب محفوظ، فهو الشخص الوحيد الذي حصل على هذه الجائزة في المجال الأدبي.

السابق
رئيس فاز بجائزة نوبل للسلام من هو
التالي
كم عدد الجمرات التي يرميها الحاج