منوعات

تلخيص قصة بينوكيو بالفرنسية سنة رابعة

تلخيص قصة بينوكيو بالفرنسية سنة رابعة، تعد قصة بينوكيو من القصص الجميلة والمحبوبة للأطفال الصغار والكبار، خاصة أن قصة بينوكيو في الأصل عبارة عن قصة خيالية لكونها مشوقة في أحداثها، حيث يمر بطل القصة وهو الطفل بينوكيو أو الدمية في الأصل بالعديد من المواقف المؤثرة والمشوقة، لكن في النهاية تتحسن حياته بعدما ان أصبح ولد صالح، وهو ما يجعلنا نأخذ عبرة وموعظة من القصة، ومن خلال هذا المقال نقدم تلخيص قصة بينوكيو.

 الصدق يجعل الصادق قادر على تحقق ما يتمنى. نتعلم من قصص وحكايات بينوكيو المثابرة والصبر، والتصميم. نعرف أهمية التعليم، وندرك أنه لا يجب على أي شخص أن يتقبل المعاملة السيئة تحت أي ظرف.

قصة بينوكيو

تحكي قصة بينوكيو عن شخص يعمل في الدمى الخشبية ويتمنى كثيراً أن يحصل على طفل ويربيه، وفي يوم من الأيام قام بعمل دمية من الخشب وتمنى من الله أن تتحول إلى ولد حقيقي، وما أن استيقظ في يوم حتى وجد حلمه تحقق فأسمى هذا الطفل بينوكيو وهنا تبدأ القصة، كان هذا الطفل شقي ومضحك في نفس الوقت، فعمل مع شخص في سيرك وحصل على جنيهات ذهبية. لكن هناك بعض الأشخاص أتبعوه من أجل الحصول عليها، وما أن أتيحت الفرصة فعلوا ذلك وربطوا بينوكيو في شجرة.

تكملة قصة بينوكيو

سمعت جنية طيبة تعيش بين الأشجار صراخ الطفل أو الدمية بينوكيو فقامت بتخليصه. لكن أخبرته أن لا يكذب لكي يتحول إلى ولد صالح، وهنا وجد بينوكيو ساحر يخبر الأطفال أنه سوف يذهب بهم إلى أرض الألعاب، ركب بينوكيو مع الساحر لكنه وجده يحول الأطفال إلى أشياء غريبة ويستخدمهم لمصلحته، قفز بينوكيو في البحر فالتهمه حوت، وبعد التفكير الكبير وصل إلى حل الخروج، كان يملك شمعة فقام بوضعها قريباً من أنف الحوت حتى عطس وخرج من بطنه ووعد أن يكون صالحاً، وبالفعل أتت الجنية الطيبة في يوم وحولته إلى ولد حقيقي ليعيش في سعادة كبيرة مع والده.

تعتبر القصص والحكايات من الامور المشوقة والذي يعشقها الاطفال لجمال الاحداث والذي تكسبهم العظة والعبر وايضا تجعلهم يتقمصون الادوار ومحاكاتها في حياتهم اليومية.

السابق
كم طول الملك عبدالله والملكة رانيا
التالي
كيف امرض في دقائق