الشخصيات والمشاهير

من هي والدة مسلم بن عقيل

من هي والدة مسلم بن عقيل، يُعد الإمام مسلم بن عقيل هو ابن عمّ الإمام الحسين بن عليّ، وهو يعتبر من ابرز الأئمة الشيعة، وكذلك من الشخصيات الدينية المشهورة الذي لديه مكانة كبيرة في حياته، وهناك الكثير من الاحتفالات الدينية المتنوعة التي يتم اقامتها في شهر محرم ولديها علاقة به، وهو يعتبر سفير الحسين بن علي بن أبي طالب.

من هو مسلم بن عقيل ويكيبيديا

يُعد الإمام مسلم بن عقيل هو ابن عمّ الامام الحسين بن عليّ، وهو من الشخصيات المشهورة عند الشيعة، حيث انه تم ارساله للكوفة من أجل أخذ البيعة منه، وُلد الإمام مسلم في عام 632 في المدينة المنورة، وهو يعتبر أول من استشهد من أصحاب الحسين بن علي في الكوفة، يعتبر الإمام مسلم من الشخصيات التي حظيت بمكانة كبيرة وعظيمة عند الشيعة، وكذلك يمتاز بالقوة البدنية والجسمية الكبيرة، ولقد كان مسلم بن عقيل مناصراً لعمه الخليفة علي بن أبي طالب، وشارك في معركة صفين معه.

من هي والدة مسلم بن عقيل

يتساءل الكثير من الأشخاص عن والدة مسلم بن عقيل، حيث أن الكتب التاريخية القديمة لم تذكر لنا أي معلومات حول هذه الشخصية، ولكن تم ذكر أن والدته نبطية من عائلة فرزاندا، واختلف العلماء في تسميتها، فقد قيل بان اسمها مزخرف في زنزانة وأنها عبدة عقيل وقام بشرائها، ولقد تزوجها في بلاد الشام، وذلك بعد أن أسلمت، وهي لديها ولد وحيد منه.

كم عدد زوجات مسلم بن عقيل

تزوج الإمام مسلم بن عقيل ثلاث مرات في حياته، فتزوج من اثنتان من بنات عليّ بن أبي طالب، والزوجة الثالثة غير معروفة، ولم يتم ذكر أي تفاصيل حولها وحول اسمها في الكتب القديمة، وهي لديها ولدين وهما: مسلم، وعبد العزيز، وأم كلثوم وكذلك لديه ابنه اسمها حميدة.

قصة استشهاد مسلم بن عقيل

بدأت قصة استشهاد مسلم في الوقت الذي بايع فيه أهل المدينة يزيد بن معاوية على الخلافة، وهذا الخبر وصل الى الحسين، فقام بجمع الشيعة من أجل استشارتهم في هذا الأمر، وأقاموا في بيت المحتار بن أبي عبيد، وجاء الشيعة من أجل أن يُقسم لهم بالولاء، وبعدها انتقلوا لبيت أخر، وقاموا بمبايعته، ووصل عدد المبايعيين الى 18 ألف رجل، ولما صل الأمر ليزيد بن معاوية، كتب لعبيد الله أن يامره بقتل مسلم، وفي هذه الاثناء تم قتله.

في الختام تعرفنا على مسلم بن عقيل، فهو امام شيعي مشهور، ولم تذكر لنا الكتب التاريخية أي معلومات حول والدته، وهو يعتبر من الشخصيات التي اتصفت بالقوة والشجاعة.

السابق
فيلم اجعلني اصدق مترجم قصة عشق
التالي
فيلم five feet apart مترجم شاهد فور يو الجزء الثاني