منوعات

تقرير عن الانفجار السكاني الصف التاسع الفصل الثاني

تقرير عن الانفجار السكاني الصف التاسع الفصل الثاني، الانفجار السكاني يتمثل في ازدياد السكان في جميع أنحاء العالم، بالمقارنة بالموارد المتاحة في داخل الدولة الواحدة، حيث تعتبر التربية السكانية هي التي دائما تهدف إلى التعريف بالسكان وبكل الظواهر الطبيعية من حيث أسبابها والعوامل التي تتحكم بها والآثار المترتبة عليها التي تربطها، وينجم عن الانفجار السكاني.

تعريف الانفجار السكاني ويكيبيديا

يعتبر الانفجار السكاني هو الاختلال الذي يكون بين عدد السكان وبين حجم الموارد الذي يكون بين الدولة الواحدة، حيث يتم توفير كل الموارد من مأكل ومشرب وماء و هواء و وظائف مقابلها يكون عدد السكان، لذلك الواجب هو عملية التوازن بينهما، ويطلق على ذلك هو عملية التضخم التي تتجاوز البصمة البيئية التي تتعلق بجغرافية معينة مما يؤدي إلى ضرر بالبيئة بشكل أسرع ليصل إلى الهدف المنشود بما يعرف بالانهيار البيئي والمجتمعي، وينطبق ذلك المفهوم على التضخم السكاني على سكان منطقة معينة.

الانفجار السكاني الصف التاسع الفصل الثاني

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عملية الانفجار السكاني في البلاد النامية، منها ازدياد عدد المواليد في المقابل قلة عدد الوفيات والزواج المبكر، ونقص في الموارد الطبيعية والاقتصادي، حيث . يعرف علم اجتماع الانفجار السكاني ذلك على أنه زيادة سريعة في عدد السكان بسبب عدة عوامل. وأهم هذه العوامل هو الانخفاض المفاجئ في معدل وفيات الرضع أو زيادة متوسط ​​العمر المتوقع. منذ الثورة الصناعية ، ازداد عدد سكان العالم.

تقرير عن الانفجار السكاني الصف التاسع الفصل الثاني

يسبب الانفجار السكاني العديد من المشاكل التي منها تلوث الهواء والنقص الحاد في المياه بجانب العديد من المشاكل الأخرى، وهي التي تسبب وتزيد من معدلات الخصوبة والسكان حول العالم، ويتم توزيع الطعام على الناس، فإن معظم هذه الثروات تصنف على أنها صحية فقط ، وعدد قليل من الناس ، والباقي يواجهون نموًا سكانيا كبيرا ويعانون من فقر مدقع.

يعاني الكثير من الشعوب من عملية الانفجار السكاني في مختلف أنحاء الدول العربية والخليجية، حيث يتم بواسطتها اصابة المجتمع بالفقر الشديد.

السابق
تقرير عن السلطان قابوس مؤسس الدوله العصريه
التالي
تعرف على ديانة خفيتشا كفاراتسخيليا