إسلاميات

ادعية شهر شعبان مفاتيح الجنان

ادعية شهر شعبان مفاتيح الجنان، الدعاء من العبادات التي يحرص العبد المسلم على فعلها في كل وقت يريده، فهو يرد القدر كما قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقال الله تعالى في كتابه العزيز واذا سألك عبادي فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون، فالدعاء مباح في كل الأوقات في أوقات الضيق والحزن والفرح والسعادة ويؤجر عليه العبد المسلم والواجب أن يلتزم به المسلم في كل وقت.

نصوص أدعية شهر شعبان

في هذه الفقرة نقدم لكم متابعينا الكرام بعض من الأدعية النبوية التي قيلت في شهر شعبان، الشهر الذي يسبق شهر رمضان المبارك وهو من الأشهر القمرية، من بين تلك الأدعية هي:

  • يا ذا الطول والإنعام لا اله إلا انت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين ومأمن الخائفين إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيا فامح عني اسم الشقاء واثبتني عندك سعيدا وموفقا للخير وان كنت كتبتني عندك في أم الكتاب محروما أو مقترا علي في الرزق فامح عني حرماني ويسر رزقي واثبتني عندك سعيدا موفقا للخير فانك تقول في كتابك الذي أنزلت يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب.

دعاء شعبان مفاتيح الجنان مكتوب

يرغب عدد كبير من المسلمين في جميع بقاع الأرض ومغاربها في معرفة دعاء شهر شعبان مفاتيح الجنان والتي تتمثل فيما يلي:

  • اللهم اني أسألك سؤال خاضع متذلل خاشع ان تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا ، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته ، وانزل بك عند الشدائد حاجته ، وعظم فيما عندك رغبته .
  • لا إله إلا انت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت الى قديم ذكرك لي ومنك.
  • اللهم اغفر لمن لا يملك الا الدعاء ، فانك فعال لما تشاء ، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اللهم ارحم من رأس ماله الرجاء وسلاحه البكاء . يا سابع النعم ، يا دافع النقم ، يا نور المستوحشين في الظلم ، يا عالما لا يعلم ، وصل على محمد وآل محمد.

ما هو سبب تسمية شعبان بهذا الإسم

عدد كبير من المتابعين يحرصون على معرفة ما هو سبب تسمية شهر شعبان بهذا الإسم، حيث ذهب أهل العلم في توضيح ذلك وقالوا بعض الروايات التي منها لأن الأغصان فيه متشعبة في هذا الشهر، وأن القبائل العربية كانت تتفرق بهدف البحث عن الماء، حيث أن أطلق عليه هذا الاسم، باعتباره الشهر الفاصل بين كلا من رجب ورمضان.

شهر شعبان من الأشهر المباركة التي تسبق شهر رمضان المبارك، وله العديد من الفضائل التي ترفع أعمال العباد المسلمين الذين يحرصون على رضا الله ورسوله.

السابق
فروع السيف غاليري في مكة
التالي
فروع السيف غاليري في المملكة