منوعات

من هي اقدم دولة في العالم

من هي اقدم دولة في العالم، من المعروف ان الكثير يرغب في التعرف على معلومات يعتقد الكثير انها مهمة ويجب التعرف عليها، ومنها من هي اقدم دولة في العالم حيث عرفت العراق ابو بلاد ما بين النهرين وايضا بلاد الرافدين ارض الحضارات وفيها الكثير من الاثار التاريخية التي اشتهرت بها، وفيها نهري دجلة والفرات الممر المائي الذي كون العديد من الحضارات على ضفافه، وفي هذا المقال سنتعرف على من هي اقدم دولة في العالم.

من هي أقدم دولة في العالم

تعد العراق أو بلاد ما بين النهرين، أقدم دولة في العالم على الإطلاق بحسب العديد من الخبراء الذين توصلوا الي هذه الدراسة؛ حيث يعود تاريخها إلى العام 5300 قبل الميلاد، وتعاقبت عليها أهم الحضارات في تاريخ البشرية، مثل: السومرية، والبابلية، والآشورية؛ حتى جاءها الفتح الإسلامي لتصبح بعد ذلك تعرف باسم العراق.
العراق جمجمة العرب وكنز الرجال ومادة الأمصار ورمح الله في الأرض وحربة الاسلام وحصن الثغور.

ما هو الشيء الذي يميز العراق

ثقافة العراق تعتبر واحدة من أقدم الثقافات في العالم تاريخيا، وبلد العراق هو المكان الذي يطلق عليهِ قديماً بلاد ما بين النهرين وموطن نشأة الحضارات القديمة، والتي تركت أثرها الواضح على حضارات العالم في اختراع الكتابة المسمارية، وتخطيط المدن، وتطور علم القانون في العالم القديم ثقافيا، والعراق لديه تراث غني جدا.

ماذا قال رسول الله عن اهل العراق

قال : اذهبوا الى العراق قالوا : ان نفذ الخير بالعراق اين نذهب ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان فيه خيرا لن ينفد الى يوم الدين، ولعل هذا ما يفسر لنا اسباب تكالب دول العالم على احتلال العراق والبقاء فيه لأطول مدة ممكنه منذ اقدم العصور حتى وقتنا الحاضر.

ما هي أقدم حضارة في الدول العربية

تعتبر الحضارة المصرية من أقدم الحضارات في العالم ، وليس فقط في الوطن العربي، كما وتعد تعد الحضارة المصرية هي الحضارة الأكثر آثارا، فالكثير من آثارها لا زالت موجودة إلى هذا اليوم؛ ويعود السبب في قيام هذه الحضارة إلى مجموعة العوامل الطبيعية، وقدمت تلك الحضارة اسهامات رائعة وتاريخية للحضارة الانسانية من بينها الاهرامات التى تعد الاثر الوحيد الباق من عجائب الدنيا السبع القديمة.
السابق
من هي زوجة ابن حمدي المدب
التالي
من هو اول من انشأ جهاز الشرطة في الاسلام؟