منوعات

من هو رفعت الانصارى ويكيبيديا

من هو رفعت الانصارى ويكيبيديا، هناك الكثير من الشخصيات التي لها مكانتها وقيمتها في الوطن العربي والخليجي، حيث حرصنا في هذ المقال على توفير لكم بعض المعلومات التي تتعلق حول رفعت الأنصاري الذي يعد واحد من كبار الدبلوماسيين في الوطن العربي وفي جمهورية مصر العربية على وجه الخصوص، تابعونا لكي نتعرف معا على الشخصية الدبلوماسية الكبيرة التي لها مكانتها في الأراضي المصرية.

من هو رفعت الانصارى ويكيبيديا السيرة الذاتية

رفعت الانصاري هو من كبار الشخصيات الدبلوماسية والسفراء في جمهورية مصر العربية، حيث عمل كسفير للجمهورية المصرية في تل أبيب كان له العديد من المواقف المناهضة لسياسة الاحتلال الاسرائيلي حتى تم وضعه تحت الرقابة الأمنية المشددة وتم اعتقاله، بجانب تخطيط الكيان لهم على أن يقوموا باغتياله ولكن فشلت كل المحاولات، حتى عاد إلى الأراضي المصرية، وقام بتأليف كتاب اسمه حكايتي في تل أبيب كتب فيه كل ما حدث معه في تل أبيب.

ما هو السبب الرئيسي الذي دفع الجيش الإسرائيلي لمحاولة اغتيال رفعت الانصاري

بعد البحث والتدقيق حول العديد من الأسباب التي دفعت الجيش الاسرائيلي على اغتيال رفعت الانصاري والتي باءت جميع المحاولات بالفشل، حيث عمل موظفا في السفار المصرية في مدينة لندن، وجمع الكثير من المعلومات الأمنية والدبلوماسية عن السفارة الاسرائيلية هناك، وخلال عمله جمع العديد من المعلومات حول تجارة السلاح القانونية وغير لقانونية بين كل من الانجليز واليهود.

تفاصيل موقف الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك من تقرير رفعت الانصاري

تحدث الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك حول التقارير التي كان يرسلها السفير المصري رفعت الانصاري في جمهورية مصر العربية، حيث نالت تلك التقارير اعجاب كل الشخصيات الدبلوماسية التي تشكل خطر كبير على الأراضي المصرية، مما دعا ذلك إلى اكتشاف أمره و وضعه تحت الاقامة الجبرية تمهيدا لاغتياله وباءت المحاولة بالفشل.

السفير المصري الشهير رفعت الانصاري هو واحد من أبرز الشخصيات التي لها مكانتها وقيمتها في الأراضي المصرية، حيث عمل كسفير دبلوماسي في الأراضي الاسرائيلية.

السابق
تاريخ ازدياد ياسين العمري المغربي وهل سلفي
التالي
من هي لبنى عبد العزيز مذيعة ويكيبيديا