منوعات

ما هي البصمة البيومترية

ما هي البصمة البيومترية، لقد تم استخدام التكنولوجيا في العديد من الدول في العالم بشكل كبير، وتعتبر الكويت من ضمن هذه الدول، والتي قد هدفت لاستخدام التكنولوجيا بأحدث الطرق، وتطبيقها بأحسن الطرق، فهناك أمر جديد قد ظهر في هذه التكنولوجيا، وهو البصمة البيومترية، والتي قد أعلن عنها الشيخ طلال الخالد في عام 2023م، فهي لديها استخدامات معينة، أهداف متنوعة، فهنا سنتعرف على هذه البصمة.

ما هي البصمة البيومترية

تعتبر البصمة البيومترية من ضمن أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يتم العمل بها في الكويت، فهي يتم استخدامها في مجال الأمن، ويتم الاعتماد عليها من خلال بصمة الشخص، فهي تشتمل على بصمة الوجه وبصمة العشر أصابع، وكما أنها تشتمل على التوقيع الالكتروني لكافة المغادرين والقادمين من الكويت واليها، وذلك عبر المنافذ البحرية والبرية والجوية، ويتم استخدام هذه البصمة في الشركات وفي المؤسسات الأمنية.

ما هي استخدامات البصمة البيومترية في الكويت

هناك العديد من الاستخدامات المتنوعة للبصمة البيومترية في الكويت، حيث أنها لديها استخدامات متنوعة، ومن أبرزها:

  • إنشاء بنك معلومات خاص بكل من يدخل ويخرج من الكويت واليها.
  • العمل على التدقيق في السمات الأمنية من أجل ضبط الجوازات المزورة.
  • التحقق من قوائم الأشخاص الممنوعين من السفر.
  • هذا المشروع متصل مع منافذ دول الخليج جميعها من أجل التنسيقات الأمنية.
  • تعتبر البصمة البيومترية شرط أساسي للوافدين المنتهية صلاحيتهم.

تعريف البيومترية

تعتبر البيومترية من ضمن البصمات التي قد اتبعتها دولة الكويت حديثاً، حيث أنها تعبير عن التعرف الآلي على الأفراد، وهذا يكون بناءً على سماتهم البيولوجية والسلوكية، وتعتبر البصمة البيومترية هي بمثابة توقيعات بشرية فريدة، ومن الممكن قياسها، وكما أنها تشتمل بصمات الأصابع، ومسح قزحية العين.

متى موعد تطبيق البصمة البيومترية في الكويت 2023

تعتبر البصمة البيومترية من ضمن التطبيقات المهمة، والتي تعمل في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية، ولقد تم الإعلان عنها من قبل الحكومة الكويتية من أجل تطبيقها في تاريخ الثاني عشر من شهر مايو لعام 2023م، والهدف من تطبيق هذه البصمة هو تجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الأشخاص الداخلين والخارجين للكويت.

في الختام تعرفنا على البصمة البيومترية، فهي تعتبر من ضمن التطبيقات الحديثة التي قد تم العمل على تطبيقها في الكويت، وهي للأمان بشكل كبير.

السابق
ما هو نظام البوكليت للشهاده الاعداديه
التالي
من هو حسن ابو الروس زوج غادة والي