منوعات

ماهي كرة القدم السداسية

ماهي كرة القدم السداسية، يوجد الكثير من الرياضات الموجودة في العالم والذي يفضلها ويرغبها فئة معينة من الاشخاص، ويستغل الكثير اوقات الفراغ وقضاء اوقاتهم في اللعب وذلك باختيار الرياضة المفضلة لديهم من فترة لاخرى واكتساب مهارات عديدة والعمل على تطوير مهاراتهم وحركاتهم في اللعب، ونجد ان اصحاب ذوي الاعاقة ايضا لهم رياضة يلعبون بها ويقضون اوقاتهم بها حيث ان الاعاقة ليست عائق لتكتيم مواهبهم، وفي هذا المقال سنتعرف على ما هي كرة القدم السداسية.

ما هي السداسية في كرة القدم

السداسية في كرة القدم تعني الفوز بـ6 بطولات مختلفة في موسم كروي واحد بالنسبة لأندية كرة القدم، وببساطة هذه البطولات الـ6 هي:

  • الثلاثية المحلية: وتطلق على الفريق في حال فوزه بالألقاب الثلاثة المحلية وهم: الدوري، الكأس، كأس السوبر.
  • الثلاثية القارية: وتطلق على الفريق في حال فوزه بالألقاب الثلاثة القارية وهم: دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية.

ما هي كرة القدم

كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في العالم يحاول فيها فريقان متنافسان يتكون كل منهما من 11 لاعبا تسجيل الأهداف من خلال استخدام القدمين بشكل رئيسي، حيث يبلغ عدد لاعبين كرة القدم داخل الملعب من 11 لاعب، أي أنه يسمح في المباراة بتواجد 22 لاعب، 11 لاعب لكل فريق، يسمح بإجراء التبديلات، لكن حسب قوانين كرة القدم لا يسمح بزيادة عدد الفريق، وإلا سوف يواجه الفريق عقوبات معينة من الجهات الحامة للعبة، ولكن قد ينقص العدد بسبب طرد أحد اللاعبين، أو إصابة لاعب من الفريق.

ما هي مدة مباراة كرة القدم

تتألف المباراة الرسمية من نصفين مدة كل منهما 45 دقيقة، ويعرفان بالشوطين، كلا الشوطين يجريان بدون توقف، أي أن الساعة لا تقف إذا توقف اللعب مؤقتًا. بين الشوطين هناك استراحة مدتها 15 دقيقة، تعرف نهاية المباراة بنهاية الوقت الأصلي.

تعد لعبة كرة القدم من الرياضة الأكثر شعبية في العالم، ويشاهدها المليارات ويلعبها الملايين كل عام، هناك مئات الآلاف من أندية كرة القدم حول العالم بما في ذلك الفرق المحلية التي يمكنك الانضمام إليها.

السابق
من هو مدرب انتر ميامي
التالي
من هي ام كريم بنزيما؟