منوعات

لماذا انتحرت داليدا

لماذا انتحرت داليدا، يحتفل العالم بالذكرى السنوية لميلاد الفنانة المصرية الفرنسية داليدا في 17 يناير من كل عام، التي عاشت حياة مشرقة ومأساوية في قلبها انتهت بالانتحار عام 1987م، بدأت حياة الفنانة عندما أصبحت ملكة جمال مصر عام 1954م، وانتقلت في نفس العام إلى باريس، فرنسا لمتابعة مهنة التمثيل، وفي ه1ا المقال سنتعرف لماذا انتحرت داليدا.

مشوار داليدا الفني

اكتشف برغر موهبة داليدا، حيث عمل مدرب صوت وحاول إقناعها بالغناء والابتعاد عن التمثيل لأنها تتمتع بصوت رائع، وبالفعل اقتنعت، وأعطتها برغر دروسا في الغناء وبدأت في الغناء في الملاهي الليلية، ثم فتحت لها أبواب الشهرة وغنت أكثر من ألف أغنية، تعتبر داليدا فنانة شاملة قدمت الغناء والتمثيل على مدار مسيرتها التي استمرت 33 عاما، بلغ عدد غنائها أكثر من 1000 أغنية سجلتها بتسع لغات: الفرنسية، الإسبانية، الإيطالية، الألمانية، العربية، العبرية، اليابانية، الهولندية، التركية، و4 أفلام.

معلومات عن الفنانة داليدا

الاسم الكامل: يولاندا جيغليوتي.

الاسم باللغة الانجليزية: Yolanda Gigliotti.

المهنة: مغنية وممثلة.

تاريخ الميلاد: 17 يناير 1933.

تاريخ الوفاة: 2 مايو 1987.

الجنسية: ايطالية، فرنسية، مصرية.

مكان الولادة: مصر، القاهرة.

البرج: الجدي.

 

معنى الاسم داليدا

اسم عربي يطلق على الإناث، وهو اسم قديم ولكنه عاد مجددًا ليصبح من أسماء البنات الرائجة، ويعني العريضة ذات النسب الشريف. وله معنى آخر وهو الزهرة المتمايلة، وهو الاسم الذي سميت به المغنية المصرية الإيطالية الشهيرة الذي اشتهرت باعمالها الفنية والتي انتشرت على نطاق واسع فهي من اصحاب الفن القديم ولها تاريخ طويل في الفن، ولدت عام 1933م وتوفت عام 1987م، واشتهرت بأغنية حلوة يا بلدي.

قصة انتحار المغنية داليدا

كان خبر وفاة المطربة داليدا في 3 مايو 1987 في باريس، خبر صادم لمحبيها، حيث انتحرت بعد تناول جرعة زائدة من الحبوب المنومة، تركت رسالة قصيرة تطلب العفو من معجبيها، فيما لا أحد يعرف سبب انتحار الفنانة داليدا، دفنت داليدا في حي مونمارتر في باريس حيث انتقلت إليها عام 1962، وهناك، ابتكر النحات الفرنسي أصلان تمثالا بالحجم الطبيعي للمغنية ليتم وضعه على شاهد قبرها، مما يسهل التعرف عليه في مقبرة مونمارتر.

السابق
تحميل كتاب العرين pdf
التالي
من هو الشيخ محمد اصلان ويكيبيديا