منوعات

تحميل كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك pdf مجانا

تحميل كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك pdf مجانا، يعتبر كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك من أحد أجما وأشهر المؤلفات الأدبية فهو يشتمل على مجموعة من النصائح والتوجيهات التي قدمها الكاتب للقارئ، حيث يسعى الكاتب الى تقديم الدعم النفسي للفرد وضرورة التعامل مع المواقف المؤلمة التي يمكن أن يمر بها في حياته، كما يشتمل الكتاب على مراحل تجاوز الضغوطات النفسية ومراحل الشفاء .

من هو مؤلف كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك

ان كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك من تأليف روبرت جاكمان مؤلف أمريكي مشهور، احتلت مؤلفات المرتبة الأولى من حيث أعلى نسبة مبيعات كونه معالجا نفسيا، تم اعتماد من قبل مجلس الإدارة ومجلس المستشارين، له دور كبير في شفاء الكثير من الاشخاص الذين كانوا يعانون من ضغوطات نفسية، اذ عمل في مجال الشفاء والعلاج لأكثر من 20 عاما لذلك فانه يمتلك خبرة واسعة في علاج من يعاني من احباط وضغوط نفسية.

مقتبسات من كتاب شفاء الطفل التائه بداخلك

  • ” عندما نشفى تنفتح عقولنا وتفسح الساحة لذكرياتنا القديمة لتعاود الظهور “.
  • ” جراحنا هي حقيقة مزعجة لنا نتمنى لو انها فقط تختفي “.
  • ” ينشأ الجرح ببساطة خلال تجارب نشأتنا عندما نتعرض للتجاهل أو الرفض او النبذ “.
  • ” اذا بدأت في رؤية أن الجزء المجروح داخلك صاحب ومسيطر حاول أن تجلس بهدوء مع هذا الجزء في لحظات الهدوء “.
  • ” ربما تكون واحدا من هؤلاء الذين لا يفهمون لماذا يستمرون في جذب أشخاص لا يحسنون معاملتهم أو ربما تستقطب أشخاصا يقولون بأنهم أصدقاؤك “.

مضمون كتاب شفاء التائه بداخلك

يتمحور كتاب شفاء الطفل التائه في داخلك حول مفهوم واحد وهو الشجاعة التي يراها الكاتب السبيل الوحيد والأهم للشفاء من كل شيء خاصة الضغوطات النفسية فهي سلاح قوي وفعال، حيث ان الشخص الذي يتحلى بالشجاعة يكن قادرا على مواجهة الصعوبات، الى جانب محاولة تطوير الذات، كذلك يرى أن وقف ردود الفعل الاندفاعية من أهم طرق العلاج والشفاء، اذ ان الشفاء يبدأ من الشخص ذاته وعزيمته.

عبر العديد من الأشخاص عن اعجابهم بكتاب شفاء الطفل التائه بداخلك مؤكدين انه له دور كبير في تقديم الدعم لمن يعاني من جروح نفسية، حيث قدم الكاتب الأمريكي روبرت كل ما يمتلك من خبرة في الشفاء في هذا الكتاب.

السابق
وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة ابن عثيمين
التالي
تحميل كتاب امير الشر pdf مجانا