منوعات

كيف يصلون رواد الفضاء

كيف يصلون رواد الفضاء، نعلم انه تختلف طبيعة الحياة في الفضاء عن الارض بكل شيء وذلك لانعدام الجاذبية، وحركة الدوران والطيران المستمرة والذي يصعب على الشكل القيام ببعض الامور، ومن هنا ياتي السؤال عن كيفية طبيعة صلاة رواد الفضاء المسلمين كلما ترددت اخبار بأن رائد فضاء مسلم سيذهب إلى الفضاء فكيف سيصلي ويصوم ويقوم بغيرها من العبادات، ومن خلال هذا المقال سيتم توضيح كيفية صلاة رواد الفضاء.

كيف يصلي المسلم في الفضاء

لا يجوز التهاون في الصلاة لو كنت في الفضاء او على الارض، حيث تقاس مواقيت الصلاة، بتوقيت الفجر والمغرب، باختيار بقعة من الأرض يقاس عليها زمنيا بزمن مواقيت الصلاة في الأرض، أما القبلة فقد وضع قياس بالتعاون مع وكالة الفضاء الماليزية لتحديد اتجاه مكة، ولكن عندما يتعذر التوجه لمكة بسبب الدوران حول الأرض بالاتجاه المعاكس يتجه رائد الفضاء للأرض مباشرة ويصلي.

كيف يصلي من كان في الطائرة

 الراكب في الطائرة إن كان يريد أن يصلي صلاة نفل فإنه يصلي حيث كان وجهه ولا يلزمه أن يستقبل القبلة لأنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يصلي على راحلته حيثما اتجهت به إذا كان في سفر ، وأما الفريضة فلا بد من استقبال القبلة ولا بد من الركوع والسجود إذا أمكن وعلى هذا فإن من تمكن من هذا في الطائرة فليصل، حيث يصلي حسب حاله، إن قدر قائمًا صلى قائمًا، وإلا صلى جالسًا، قال تعالى: نعم فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ. 

كيفية الصلاة لرواد الفضاء المسلمين

الصلاة من أعظم الواجبات وأهمها في الإسلام، والمسلم لا يرفضها بأي حال من الأحوال، لذلك فإن رواد الفضاء المسلمين لا يرفضون الصلاة، وعليهم أداء الصلاة وغيرها من العبادات أينما كانوا، وعليهم الصلاة الصلوات الخمس في أوقاتها المعروفة في الشريعة، وذلك لما جاء في العامة وبخ تعالى “الصَّلاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِرََ قُرْآنَ كَرِرِهْ قُرَآنَ كَرِرِهْ” عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَوْقُوتا “، فالصلاة أهم ركن من أركان الإسلام، ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث” العهد الذي بيننا وبينهم هو الصلاة. ومن تركه كفر “. لذلك، فإن رواد الفضاء المسلمين لا يرفضون الصلاة.

السابق
woman want imdb موقع ايجي بست
التالي
ما أهم ما يكتبه كاتب الرسالة في الافتتاح؟