الشخصيات والمشاهير

كم مهر الاميرة ايمان

كم مهر الاميرة ايمان، مهر الأميرة إيمان هو موضوع يثير اهتمام الناس حول العالم، إيمان هي أميرة من العائلة المالكة في بلادها، حفلة زفافها من أهم الأحداث الاجتماعية في المجتمع، تعتبر الأميرة ايمان شخصية هامة في المجتمع، ومهرها القيم الثقافية والتقاليد،  يتربع على رأسها الأميرة الأولى نصيبها من الهدايا والممتلكات الثمينة التي تُقدم من القصر من بينها المجوهرات الثمينة مثل الألماس والذهب، والأثاث الفخم، والسيارات الفارهة، والعقارات الفاخرة. 

من هي الأميرة إيمان

الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله بن الحسين هي شخصية هامة ومحبوبة في الأردن وخارجها، ولدت في السابع وعشرين من سبتمبر عام 1986 ، وهي ابنة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله، تعتبر الأميرة إيمان من الشباب الناشطين والملهمين الذين يعملون في تحقيق التغيير الإيجابي وتعزيز قضايا الشباب والتعليم والتنمية الإنسانية، بدأت الأميرة بالتعليم العالي والمهني، حيث حصلت على درجة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة جورج تاون في واشنطن ، وحازت على درجة الماجستير في الدراسات الدولية من جامعة كولومبيا في نيويورك. وقد أثبتت مهاراتها القيادية من خلال توليها عدة مناصب في المنظمات الدولية والوطنية.

زوج الأميرة ايمان

جميل الكسندر ترميوتس هو رجل أعمال وشخصية عامة لبنانية. وُلد في 18 سبتمبر 1963 في لبنان وتربى في بيروت، يعد ترميوتس شخصية بارزة في عالم الأعمال والاستثمار في لبنان والشرق الأوسط، ترأس العديد من الشركات والمشاريع الناجحة في مجالات متنوعة مثل العقارات والتطوير العقاري والضيافة والسياحة، واشتهر بتأسيس وإدارة “مجموعة ترميوتس” وهي شركة استثمار وتطوير عقاري مرموقة تعمل في لبنان والإمارات العربية المتحدة وقبرص.

مهر الأميرة إيمان

تُعتبر الأميرة شخصية هامة في المجتمع، ومهرها هو القيم الثقافية والتقاليد، يحمل مهر الأميرة أيضًا رمزاً اجتماعية وثقافية، يعتبر المهر تعبيرًا عن حب واحترام العريس للعروس وعائلتها، ومن المتعارف عليه أن مهر الأميرات أعلى وأرقى من مهور العروس العادية، وذلك بسبب المكانة الاجتماعية والسمعة العالية التي بها بها الأميرات عن غيرهم من الشخصيات الأخرى.

يعتبر مهر الأميرة إيمان موضوعًا مثيرًا للجدل فبينما يرون البعض أنه يمثل تقليداً ثقافيًا ذو أهمية كبيرة، يعتبره البعض الآخر مبالغًا فيه.

السابق
الصومال الفرنسي سابقا
التالي
الشركس في الاردن