منوعات

كمطور التطبيقات كوتلن، كيف انتقل إلى flutter

كمطور التطبيقات كوتلن، كيف انتقل إلى flutter، تطبيقات الهواتف الذكية أصبحت من البرمجيات التي لا غنى عنها، خصوصا مع الإنتشار الكبير للهواتف الذكية حول العالم، ودور الهاتف في الحياة اليومية ، هذا الإنتشار للهواتف الذكية بالتالي الحاجة المتزايدة لتطبيقات تمكن من القيام بمختلف المهام، جعل من المهم والضروري تطوير حلول كثيرة لتطوير تطبيقات الهاتف الذكي، في هذا المقال سنتعرف اكثر عن تطبيقات فلوتر.

ما هو برنامج فلاتر Flutter

برنامج فلاتر Flutter هو عبارة عن حزمة أدوات لبرمجة وتطوير التطبيقات sdk  وقامت شركة جوجل بإطلاقة في مطلع عام 2017 وخلال هذه الفترة حقق نجاح كبير جداً وقامت العديد من الشركات العالمية بالإعتماد عليه في برمجة وتطوير تطبيقاتها مثل برنامج Google Adword الشهير وشركة BMW للسيارات وكذلك متجر Alibaba ومتجر Ebay وغيرهم الكثير والكثير.

تطبيق Google Ads

بما أن Flutter من تطوير شركة جوجل، فمن الطبيعي أن يتم استخدامه من قبل الشركة المطورة قبل أي جهة أخرى، وهذا هو الحاصل فعلا مع Google Ads الذي تم تطويره باستخدام فلاتر، استخدامه من أجل تطوير التطبيق كبير يستخدم من قبل قاعدة مستخدمين كبيرة مثل Google Ads يدلل على أن فلاتر بالإمكان استخدامه من أجل بناء مشاريع كبيرة، وليس مشاريع جانبية بسيطة.

تطبيق Google Pay

غير بعيد عن تطبيقات جوجل نجد Google Pay الذي تم تطويره باستخدام فلاتر، استخدامه من أجل تطوير مشاريع كبيرة وحساسة يوضح جدية جوجل في اعتمادها على فلاتر، باعتبارها واحد من الحلول القوية لتطوير التطبيقات، خصوصا أن التطبيق يستخدم من قبل أكثر من 100 مليون مستخدم على مستوى العالم، حيث بأستخدام فلاتر تم تخفيض المجهودات الهندسية بنسبة 70 في المئة، وعدد أسطر برمجية أقل ب 35 في المئة.

تطبيق eBay Motors

من التطبيقات الكبيرة الأخرى نجد eBay Motors الخاص ببيع وشراء السيارات، ثم اعتماد فلاتر من قبل فريق المطورين في الشركة لعدة أسباب منها سرعة العمل وجدية المشروع ككل .

تطبيق Stadia

وهو تطبيق كبير آخر تم بناءه باستخدام فلاتر، وهذا التطبيق تحديدا يمكنك أخذه كمثال على الإمكانيات العالية التي يوفرها إطار العمل Flutter، والقدرة على بناء تصاميم قوية ومميزة.

السابق
ما معنى أَدِيمُ بَحرِي
التالي
فيلم ذئاب لا تأكل اللحم فيلم مشاهدة