منوعات

فيلم charlie and the chocolate factory مترجم كامل يوتيوب

فيلم charlie and the chocolate factory مترجم كامل يوتيوب، “Charlie and the Chocolate Factory” هو فيلم مغامرات كوميدي أمريكي وبريطاني صدر عام 2005، وهو إعادة تصوير لفيلم عام 1971 الذي يحمل نفس الاسم، الفيلم من إخراج تيم بورتون وبطولة جوني ديب في دور ويلي وونكا، وفريدا بينتون في دور تشارلي بكت، الفيلم مستوحى من رواية بنفس الاسم للكاتب روالد دال، والتي نُشرت لأول مرة في عام 1964، يقدم الفيلم نظرة فنية فريدة من نوعها، وكعادة تيم بورتون، يتميز بالعناصر الغريبة والبصرية المميزة.

قصة فيلم charlie and the chocolate factory

“Charlie and the Chocolate Factory” هو فيلم مغامرات كوميدي صدر عام 2005، وهو إعادة تصوير لفيلم سابق من عام 1971 بنفس الاسم، الفيلم من إخراج تيم بورتون ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب روالد دال، والتي نُشرت في عام 1964، الفيلم معروف بأسلوبه البصري الفريد والغريب، وهو يجمع بين العناصر الخيالية والكوميدية بشكل ممتع، جوني ديب يلعب دور ويلي وونكا بشكل لافت، والفيلم يُظهر العديد من المشاهد والمواقف المبهجة والغريبة داخل المصنع.

أبطال فيلم charlie and the chocolate factory

  • جوني ديب (Johnny Depp) – أدى دور ويلي وونكا (Willy Wonka): مالك مصنع الشوكولاتة العبقري والغريب الأطوار الذي يقوم بدعوة الأطفال لزيارة مصنعه.
  • فريداي لويس (Freddie Highmore) – أدى دور تشارلي بوكيت (Charlie Bucket): الصبي الفقير الطيب الذي يكتشف تذكرة ذهبية ويحصل على فرصة لزيارة مصنع الشوكولاتة.
  • ديفيد كيلي (David Kelly) – أدى دور جد جو (Grandpa Joe): جد تشارلي الذي يشاركه في مغامرته داخل مصنع وونكا.
  • هيلينا بونهام كارتر (Helena Bonham Carter) – أدت دور مُلوكة بوكيت (Mrs. Bucket): والدة تشارلي.
  • نواه تايلور (Noah Taylor) – أدى دور السيد بوكيت (Mr. Bucket): والد تشارلي.
  • جيمز فوكس (James Fox) – أدى دور السيد سلاجورث (Mr. Salt): والد فيروكا سلاجورث.
  • آنابيليا آشتون (Annasophia Robb) – أدت دور فيروكا سلاجورث (Veruca Salt): أحد الأطفال الذين يفوزون بتذاكر ذهبية ويزورون المصنع.
  • جوليا آنجيلي (Julia Winter) – أدت دور فيوليت بيورغارد (Violet Beauregarde): أحد الأطفال الذين يفوزون بتذاكر ذهبية ويزورون المصنع.
  • جورجيانا تشэппان (Jordan Fry) – أدى دور مايك تيفي (Mike Teavee): أحد الأطفال الذين يفوزون بتذاكر ذهبية ويزورون المصنع.

فيلم charlie and the chocolate factory

تدور قصة الفيلم حول صبي يُدعى تشارلي بوكيت، يعيش مع عائلته الفقيرة ويحلم بأن يكون لديه فرصة لزيارة مصنع الشوكولاتة الشهير الخاص بالعجوز العجيب ويلي وونكا، يومًا ما، يتاح لخمسة أطفال فقط الفرصة للدخول إلى المصنع عن طريق العثور على تذكرة ذهبية مخفية في أحدى أعباء حلوى وونكا، وبالفعل، يتمكن تشارلي من العثور على إحدى هذه التذاكر ويبدأ مع الأطفال الآخرين في رحلة مثيرة داخل المصنع الغامض.

 

القصة تتبع الصبي تشارلي بكت الفقير الذي يفوز بفرصة نادرة لجولة داخل مصنع الشوكولاتة العجيب الخاص بالعجوز ويلي وونكا.

 

السابق
فيلم الحارة الأردني كامل ماي سيما
التالي
فيلم الفار الطباخ عربي يوتيوب كامل