منوعات

فيلم جولد حرب اكتوبر ماي سيما – ايجي بست

فيلم جولد حرب اكتوبر ماي سيما – ايجي بست، في عام 1973، تجتاح رياح الحرب العاصمة الإسرائيلية، تل أبيب، وتهز أركان الحكومة برياح الهزيمة، “جولدا” هو فيلم يسلط الضوء على فترة حرب السادس من أكتوبر وما تبعها من أزمات حكومية تجاهلت الصعوبات وتحدت الظروف، يروي الفيلم قصة جولدا مائير، رئيسة الوزراء الإسرائيلية، والتي وقفت وجهاً لوجه أمام تحديات هائلة، بعد الهزيمة النكراء التي تلقاها الجيش الإسرائيلي في حرب 1973، وجدت نفسها في موقف لم تعتاد عليه، ولكنها لم تستسلم.

قصة فيلم جولد حرب اكتوبر

تنقل “جولدا” رحلة جريئة لامرأة تتحدى الصعاب وتثبت نفسها كقائدة قوية وحكيمة، تظهر الفيلم القوة العظيمة للإرادة البشرية والتصميم على تحقيق النصر حتى في أصعب الظروف، بمواجهة الأزمات والضغوطات السياسية والعسكرية، تظهر جولدا قدرتها على اتخاذ القرارات الصعبة والمواجهة بشجاعة، “جولدا” ليس مجرد فيلم عن الحرب، بل هو قصة عن قوة الروح الإنسانية والتصميم على تحقيق النصر والتغلب على التحديات، يرصد الفيلم لحظات تاريخية حاسمة ويقدم نظرة عميقة في الشخصية الرائدة التي كانت جولدا مائير.

أبطال فيلم جولد حرب اكتوبر

  • Ingrid Bergman في دور غولدا مائير (Golda Meir): الممثلة الشهيرة إنجريد بيرجمان قامت بتجسيد شخصية غولدا مائير، الرئيسة الوطنية الإسرائيلية في تلك الفترة الحرجة.
  • Ned Beatty في دور الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون (President Richard Nixon): الممثل ند بيتي جسد شخصية الرئيس الأمريكي نيكسون الذي كان له دور هام في الأحداث الدولية خلال ذلك الوقت.
  • Frank Finlay في دور الوزير موشي ديان (Minister Moshe Dayan): الممثل فرانك فينلي لعب دور وزير الدفاع الإسرائيلي موشي ديان.
  • David Warner في دور المندوب السوفيتي أندريه غروميكو (Soviet Delegate Andrei Gromyko): الممثل ديفيد وارنر قام بتجسيد الوفد السوفيتي في الفيلم.
  • Robert Hardy في دور وزير الخارجية البريطاني (British Foreign Secretary): الممثل روبرت هاردي لعب دور وزير الخارجية البريطاني.

فيلم جولد حرب اكتوبر

جولدا” هو فيلم يستند إلى الأحداث الحقيقية التي وقعت خلال حرب أكتوبر المشهورة عام 1973 بين إسرائيل والدول المجاورة، يروي الفيلم الفترة الصعبة التي عاشتها رئيسة وزراء إسرائيل غولدا مائير خلال هذه الحرب والأزمات التي طالت حكومتها بسبب هزيمة غير متوقعة تعرض لها جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينما تتصاعد الأحداث في الفيلم، يتم تسليط الضوء على التحديات والضغوط التي واجهت مائير وحكومتها أثناء الحرب، تجد نفسها مضطرة لاتخاذ قرارات حاسمة من أجل مصلحة إسرائيل وأمنها القومي، تظهر في الفيلم كقائدة قوية وقرارية تواجه التحديات السياسية والعسكرية بشجاعة.

 

“جولدا” هو فيلم يسلط الضوء على القيادة والقوة النسائية في سياق تحديات سياسية وعسكرية كبيرة، ويعكس تأثير الأحداث التاريخية على مصير الدولة والمسؤولين الذين يديرونها.

السابق
مشاهدة فيلم nowhere 2023 مترجم ماي سيما – ايجي بست
التالي
تحميل فيلم تاج تامر حسني تليجرام