منوعات

رموز الحلم عند الصوفية

رموز الحلم عند الصوفية، في التقليد الصوفي يُنظر إلى الأحلام على أنها أحد مؤشرات الصعود والتقدم في الرحلة الروحية، يرى الصوفيون الأحلام في عالم الظواهر والنومنة ، أي في عالم البرزخ / الصمصال ، وهو الجسر بين العالم المعقول والعالم المعقول، لذا فإن لغة الأحلام رمزية، لذلك فهم بحاجة إلى تفسير وتفسير، ليس من قبيل المصادفة أن اللغة الرمزية للصوفية تشبه لغة الأحلام في كثير من الأعمال الصوفية ، يعطي مساحة واسعة لأحلامه ومعانيها.

رؤية الحضرة الصوفية في المنام

وفقًا لأهل الصوفية هناك علاقة بين الأحلام والعالم بما أن “المملكة” تعني علامة ، يجب تفسير هذه العلامة، من وجهة النظر هذه يتكون فعل المعرفة لكل شخص من تفسير حلم تم إجراؤه للعالم الخارجي.

للحلم مكانة خاصة في تاريخ الصوفية طالما الإنسان مستيقظ ، روحه مسجونة في الجسد، عندما ينام يذهب الروح القدس أيضًا إلى موطنه الأصلي ، إلى مصدره الإلهي والإلهي، إنه يستريح بسلام معرفة عالم الغيب والروحي والاتصال بالأرواح، عندما يذهب إلى مملكة المملكة ، يراها بأمثلة لها في عالم الاستشهاد.

رؤية الحضرة الصوفية في المنام للعزباء

وبحسب الصوفيين حلم المؤمنين إنها علامة على أن الإنسان ينعم بالتقوى ومعرفة الله، وفي نفس الوقت يتكرر الحلم المخلص ليس ضد الشرع ، وهو متفق مع السنة المتواترة، لهذا السبب يعتبر الصوفيون الحلم المؤمن خبرًا سارًا.

وفقًا للفهم العام هناك علاقة وثيقة بين الحلم الأمين والوحي، لأن الأحلام هي إحدى طرق تلقي الأنبياء الوحي، حلم المؤمن الصالح هو جزء من ستة وأربعين جزءًا من النبوة، لذلك من ينكر الحلم الصالح ينكر النبوة، إنكار النبوة يتطلب العذاب، لأن الإنسان يكتسب من النبوة بقدر الدرجة التي حصل عليها في الوصاية.

تفسير الحضرة في المنام للمتزوجة

في بعض الطوائف يعتبر تفسير الأحلام أحد العناصر المهمة في التلقين الروحي، من المتوقع أن يروي الدراويش أحلامهم بانتظام لشيخهم ، ويعتبر تفسير الشيخ عنصرًا مهمًا في التوجيه الذي يتلقاه كل دراويش، من خلال الاستماع إلى أحلام الدراويش ، يمكن للشيخ معرفة المستوى الروحي الذي وصلوا إليه والممارسات الروحية المناسبة لهم.

لقد صلى الحكماء أن يتجلى الحلم المرئي في الإنسان على أنه خير، إذا كان لدى الشخص حلم أو استمع إلى الحلم ولم يتمكن من الخروج منه ، لقد قصد العلماء الذين فسروا الحلم أن يهتدي الشخص الذي أمامهم إلى الطريق الصحيح ، وأرشدوا الشخص إلى الخير، لذلك لم يفسر الحكماء الحلم فحسب ، بل قاموا أيضًا بتعريف وعلاج حالة الشخص أمامهم، قالوا إن الأحلام مرتبطة بحالة الشخص، لأن صحة الحلم الذي يراه الإنسان مرتبط بصحته.

السابق
ما هو مرض البارانويا ويكيبيديا
التالي
رابط مشاهدة فيلم extraction 2 2023 مترجم