منوعات

تعبير عن عصر القوة والارادة

تعبير عن عصر القوة والارادة،  تعتبر الإرادة هي القوة التي تساعد في تحقيق المعجزات، وهي أحد أعظم الصفات البشرية، تعبر الإرادة عن العزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف المرسومة، وتأتي هذه الصفة بالتدريب والتمرين، إذا قام الفرد بتحقيق السيطرة على قوته الداخلية وممارسة الحكمة العملية وضبط النفس، فإنها تساعد على تحقيق الأهداف الشخصية والمهنية، تتضمن ذلك وضع خريطة مخطط عليها الطريق وتحديد الأهداف المهنية التي يريد الفرد تحقيقها.

مفهوم قوة الارادة

قوة الإرادة لدى كل إنسان منا أهداف وطموحات بداخله يحلم ويسعى للوصول إليها، و لكي يستطيع الوصول إليها يلزمه قوة الإرادة النابعة من داخله و التي تدفعه نحو أهدافه وغاياته في الحياة؛ ولكي يحقق أهدافه يجب عليه أن يؤمن بقدراته . وفي هذا المقال سنقدم كلمات عن قوة الإرادة.

إذا غامَرتَ في شَرَفٍ مَرومٍ

فَلا تَقنَع بِما دونَ النُجومِ

فَطَعمُ المَوتِ في أَمرٍ صَغيرٍ

كَطَعمِ المَوتِ في أَمرٍ عَظيمِ

صفة الارادة والعزيمة

 الإرادة والعزيمة هما صفتان مهمتان لتحقيق النجاح في الحياة. تأتي قوة الإرادة من صراع داخلي يحدث في القشرة المخية وينتج عن الاستجابة للدماغ والجسم. هذا الجزء من الدماغ هو الذي يساعدنا في صنع القرارات وتنظيم السلوك، ويندرج ضبط النفس والإرادة والعزيمة تحت هذا العنوان، يمكن اكتساب قوة الإرادة ومضاعفة العزيمة من خلال الثقة بالله، بالنفس، وبالقدرات والإمكانات التي تملكها، يجب الاهتمام بالقشرة المخية والحفاظ على التغذية الجيدة والحصول على قسط كاف من النوم، الذنوب والمعاصي لها أثر وتأثير سلبي على النفس والجسم، ومن المهم الاستغفار والتوبة منها، النجاح لا يأتي بسهولة، ويحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والأخذ بالأسباب ثم التوكل على الله، الإرادة والعزيمة تغلب المستحيل، وتحقق الأهداف والطموحات في الحياة. 

شواهد قرانيه عن الإرادة

قال تعالى: وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور.
 قال تعالى: واصبر على ما أصابك إن ذلك من عزم الأمور.
قال تعالى: لمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور.
قال تعالى: فاصبر كما صبر أولوا العزم من الرسل ولا تستعجل لهم . 
قال رسول الله ﷺ: اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم.
السابق
قصة اغنية يبغى يلعب وبكاني الحقيقية
التالي
هل رؤية الميت في المنام حقيقة ابن باز