منوعات

اغنيه لحنها عمار الشريعي للمطربه لطيفه

اغنيه لحنها عمار الشريعي للمطربة لطيفه، اشتهر الوطن العربي بوجود ثلة من الشخصيات الذي برعت في عدة مجالات ولها تاريخ حافل من الانجازات، ومن هذه الشخصيات الفنان المصري الذي برع في مجال الفن وسجل العديد من الاعمال الذي لقت شهرة واسعة على مستوى الوطن العربي، وله العديد من المسلسلات والافلام الذي سجلت نجاحا كبيرا في انحاء الوطن العربي، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على عمار الشريعي واهم اعماله.

عمار الشريعي ويكبيديا

موسيقار ومؤلف وناقد موسيقي مصري شهير، له علامات وبصمات في الموسيقى الآلية والغنائية المصرية، بالإضافة إلى الموسيقى التصويرية للكثير من الأفلام فيلم والمسلسلات التليفزيونية، ورغم أنه كفيف البصر، إلا أنه نبغ في الموسيقى، حتى أصبح من عمالقة المؤلفين الموسيقيبن المصريون، و برنامج إذاعي إذاعة شهير غواص في بحر النغم بالإضافة إلى برنامج تليفزيوني على قناة دريم يسمى برنامج سهرة شريعي.

من هو عمار الشريعي

ولد عمار علي محمد إبراهيم علي الشريعي في 16 أبريل 1948 وعاش من بداية عمره 5 سنوات في قرية سمالوط في محافظة المنيا في صعيد مصر وما بين المنيا والإسكندرية والتى كثيرا ما كان والده يصطحبه اليها، تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدرسة طه حسين الثانوية للمكفوفين بالقاهرة حيث تخرج منها عام 1966 م والتحق بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس والتي تخرج فيها عام 1970 م.

من اعمال عمار الشريعي

تجاوز عدد أعماله السينمائية 50 فيلماً، وأعماله التليفزيونية 150 مسلسلاً، وما يزيد على 20 عملاً إذاعياً، وعشر مسرحيات غنائية استعراضية .

من أشهر أعماله الموسيقية في الأفلام :

الشك يا حبيبي، البرئ، البداية ، حب في الزنزانة، أرجوك أعطينى هذا الدواء، أيام في الحلال، آه يا بلد، كتيبة الإعدام، يوم الكرامة، حليم.

ومن أشهر أعماله الموسيقية التليفزيونية و المسلسلات:

الأيام، بابا عبده، أديب، النديم، وقال البحر، دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان، ليلة القبض على فاطمة، أرابيسك، العائلة، الراية البيضا، الشهد والدموع، زيزينيا ، الأمير المجهول، ذو النون المصري، بين السرايات، امرأة من زمن الحب، أم كلثوم، حديث الصباح والمساء، لا، نصف ربيع آخر، أوبرا عايدة، بنات أفكارى، البر الغربى، حدائق الشيطان، العندليب، محمود المصري، أحلام عادية، ريا وسكينة، بنت من شبرا.

السابق
تحميل كتاب لا اريد ان اكبر pdf مجانا
التالي
تحميل كتاب الهروب الى العاصفة pdf مجانا