منوعات

هل المرور يعمل يوم السبت

هل المرور يعمل يوم السبت، تعد خدمة المرور أحد أهم الجهات الحكومية التابعة لوزارة الداخلية المصرية والتي تعمل على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات لأصحاب السيارات منها خدمة استخراج رخصة القيادة وتعليم القيادة، بالإضافة إلى تجديد الرخصة واستخراج رخصة السيارة وفحص السيارة وغيرها من الخدمات، ويرغب الكثير من الاشخاص معرفة مواعيد العمل الخاصة بحركة المرور، هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

هل تسير حركة المرور يوم السبت

من المعروف ان حركة السيارات تكون نشطة طوال الوقت الامر الذي يستدعي الى عمل وجهود من الجهات المختصة لتامين الشوارع حفاظا على الارواح ولتفادي الحوادث الذي يمكن ان تحدث دون الاخذ بالتعليمات، حيث ان خدمة المرور العامة تعمل أيام السبت وايضا كافة ايام الاسبوع، لأن الخدمة تعمل أيام السبت لتقديم خدماتها للجمهور، لكنها تعمل بعدد أقل من الموظفين والخدمات المحدودة، مع التركيز بشكل أساسي على الاستجابة للطوارئ وإنفاذ القانون.

مواعيد عمل المرور في مصر 2023

يبدأ العمل في إدارة المرور في كافة الفروع بجميع المحافظات للفترة الصباحية طوال أيام الأسبوع وذلك ابتداءا من يوم السبت إلى يوم الخميس، وتبدأ ساعات العمل منذ الساعة 8:00 ويتم استقبال المواطنين لتنفيذ والحصول على كافة الخدمات المطلوبة إلى الساعة 3:00 عصرا، ويعتبر يوم الجمعة إجازة رسمية لجميع وحدات المرور كما هو معروف هو يوم اجازة في اغلب البلدان العربية.

طريقة حجز موعد في وحدات المرور الإلكترونية

يستطيع الاشخاص الاستفادة من خدمة المرور الالكترونية من خلال حجز مسبق يتم ذلك باتباع الخطوات التي من خلالها يستطيع الافراد الاستفادة منها وذلك لتقليل الخطر والحوادث، وهي كالاتي:

  • الدخول على الموقع الإلكتروني لمرور مصر على شبكة الإنترنت.
  • يقوم المستخدم بالنقر على قسم خدماتنا من واجهة الصفحة الرئيسية واختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ثم الدخول على حجز موعد بوحدات المرور الإلكترونية ثم النقر على خيار أقبل الشروط والأحكام.
  • بعد ذلك يتم ملئ كافة البيانات المطلوبة من الاسم والرقم القومي والجنسية إلى جانب رقم الهاتف المحمول.
  • ثم يتم تدوين معلومات الرخصة سواء الرخصة الشخصية أو رخصة السيارة مع تدوين رقم اللوحة المعدنية، بالإضافة إلى رقم الشاشة ونوع السيارة.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك باختيار نوع الخدمة سواء خدمة فحص وتجديد أو خدمة تجديد أو إصدار ملصق إلكتروني أو غيرها من الخدمات ثم النقر على التالي.
  • اختيار الموعد المراد حجزه باليوم والساعة وأيضًا كتابة عنوان محل الإقامة بشكل صحيح.
السابق
هل يمكن للمرأة في سن اليأس أن تحمل
التالي
من هي راما الركابي ويكيبيديا السيرة الذاتية