منوعات

نسب ملك الأردن الحقيقي

نسب ملك الأردن الحقيقي، المملكة الأردنية الهاشمية الرائعة، وهي مملكة عربية تقع في غرب آسيـا على الضفة الشرقية لنهر الأردن، يحد الأردن المملكة العربية السعودية من الشرق والجنوب، والعراق من الشمال الشرقي، وسوريا من الشمـال وفلسطين والبحر الميت، من الغرب والبحر الأحمر إلى الجنوب الغربي، تعد الأردن من أكثر الدول العربية أمنا في الشرق الأوسط، فقد تجنبت المشاكل طويلة الأمد وعدم الاستقرار وسط الاضطرابات، التي أحاطت بها لقد كان مضيافا إلى حد كبير، حيث استقبل لاجئين من جميع النزاعات ذات الصلة تقريبا منذ عام 1948.

شجرة نسب العائلة الهاشمية في الأردن

تتشابك العائلة المالكة الهاشمية في حياة الأردن، حيث أسست الدولة الحديثة في عام 1921، لذلك  من المستحيل فهم نسيج تاريخ الأردن الحديث دون بعض المعرفة بالعائلة المالكة الهاشميون، أو “بني هاشم”، نقدم لكم صورة من شجرة العائلة الهاشمية على مر التاريخ.

شجرة نسب العائلة الهاشمية في الأردن
شجرة نسب العائلة الهاشمية في الأردن

صلة القرابة بين ملك المغرب وملك الأردن

وفقا لتاريخ العلاقات الحديثة، فإن هناك اثنين من الملوك كانوا قد اشتهروا بالعلاقات الشخصية القوية والوثيقة، هما الملك عبد الله بن الحسين، والملك المغربي محمد الخامس، وهذا الأمر الذي كان قد أدى إلى تحالف عائلتين ملكيتين.

هل ملوك الأردن ينتسبون للنبي

اسم الهاشمية أو الهاشمي مشتق من هاشم حفيد قصي وجد الرسول صلى الله عليه وسلم هكذا، فإن الهاشميين في الأردن هم من نسل النبي مباشرة من خلال ابنته فاطمة وزوجها علي.

ما هو نسب الملك عبدالله الثاني

يتمتع العاهل الحالي جلالة الملك، عبد الله الثاني بن الحسين وعائلته بشعبية كبيرة ومحبوبة، لقد غير جلالـة الملك المملكة من خلال جهوده الهائلة لضمان مستويات مستدامة من النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، بهدف تحسين كافة مستويات المعيشة لجميع الأردنيين، وولد جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في عمان في 30 كانون الثاني / يناير. عام 1962، وهو الابن البكر لجلالة المغفور له الملك الحسين وصاحبة الجلالة الأميرة منى الحسين، كمـا بدأ تعليمه الابتدائي في كلية التربية الإسلامية في عمان.

يتطلع الأردنيون بتفاؤل وفخر إلى المستقبل في عهد الملك عبد الله، الابن الأكبر للملك الراحل حسين، والحامل الحالي للشعلة الهاشمية.

السابق
هل تزوجت الملكة نور بعد الملك حسين
التالي
سلوى الخياط كم عمرها