الشخصيات والمشاهير

من هي زوجة ايمن نور

من هي زوجة ايمن نور، زوجة أيمن نور هي جميلة إسماعيل، جميلة إسماعيل هي زوجة السياسي المصري أيمن نور وقد تزوجا في فترة ما قبل دخوله للحياة السياسية، لديهما اثنين من الأبناء وأسماؤهم هما نور وشادي، يعتقد أن جميلة إسماعيل تفضل الابتعاد عن الأضواء والحفاظ على حياتها الشخصية بعيدا عن الانتباه العام، لذا، قليلة هي المعلومات المتاحة عنها في وسائل الإعلام.

من هي زوجة ايمن نور

يذكر أن اسم زوجة السياسي المصري أيمن نور الأولى هو جميلة إسماعيل، واسم الزوجة الثانية هو دعاء حسين، كما ذكرت أن لديه اثنين من الأبناء، وأسماؤهم هما نور وشادي، أيمن نور هو سياسي ومحامي مصري بارز ورئيس حزب الغد، وقد أصبح معروفا بنشاطه السياسي ومشاركته في الحياة العامة في مصر، يعتبر من الشخصيات البارزة في الحركة السياسية المصرية والمعارضة، قد قام بتأسيس حزب الغد الذي يعمل على تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر.

ما هي أهم إنجازات أيمن نور كسياسي ومحامي في مصر

أيمن نور يعتبر شخصية بارزة في الساحة السياسية المصرية وله عدة إنجازات كسياسي ومحامي و من أهم إنجازاته:

1. تأسيس حزب الغد: قام أيمن نور بتأسيس حزب الغد في عام 2004، وهو حزب سياسي يعمل على تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في مصر.

2. المشاركة في الانتخابات الرئاسية: في عام 2005، ترشح أيمن نور لمنصب رئيس الجمهورية المصرية في الانتخابات الرئاسية، وهو أول مرشح معارض يتنافس في انتخابات رئاسية في مصر بعد فترة طويلة، على الرغم من خسارته في تلك الانتخابات، إلا أن مشاركته أثارت اهتماما كبيرا وحظي بدعم واسع من قبل المعارضة.

3. الدفاع عن حقوق الإنسان: قبل دخوله المشهد السياسي، كان أيمن نور محاميا وناشطا في مجال حقوق الإنسان، قاد حملات للدفاع عن المعتقلين السياسيين والدفاع عن حرية التعبير وحقوق المرأة وغيرها من القضايا الهامة.

4. الشهرة الدولية: تعرف شخصية أيمن نور بشكل واسع على المستوى الدولي، حيث قام بجولات في العديد من البلدان لنشر رؤيته والتحدث عن الوضع السياسي وحقوق الإنسان في مصر.

 

السابق
من هي هبة عزيز زوجة فارس كرم
التالي
زوجة حسين المهدي الحقيقية