إسلاميات

من هو المهدي المنتظر ومن أين يخرج ابن باز

من هو المهدي المنتظر ومن أين يخرج ابن باز، يعتقد المسلمون بأنه سيظهر شخص يسمى بالمهدي المنتظر في اخر الزمان ليطهر الارض من الفساد، من هو المهدي المنتظر ابن باز، وهو الشخص الذي يعتقد المسلمون أنه سيظهر في آخر الزمان ورغم أن المصادر الإسلامية تكاد تتفق على مظهره إلا أنهم يختلفون في شخصيته وأبرز هذه الفروق بين السنة والسنة، الشيعة فأنا أقدم لكم هذا المقال الذي يتحدث عن من هو المهدي المنتظر وفق المعلومات المتوفرة في الموقع الرسمي للعلامة الجليلة ابن باز رحمه الله.

 المهدي المنتظر ابن باز

انتشر في الموقع الرسمي للشيخ ابن باز رحمه الله أن المهدي المنتظر رجل من بيت الرسول صلى الله عليه وسلم اسمه محمد وأبيه، اسمه عبد الله أي يكون اسمه على اسم النبي صلى الله عليه وسلم محمد بن عبد الله سيظهر في آخر الزمان وعندما يظهر، يبايعه الناس، ويملأ الأرض بالعدل، بعد أن امتلأت بالظلم، وفي زمانه يكون نزول عيسى عليه السلام.

من صفات المهدي المنتظر

بين الرسول الله – صلى الله عليه وسلم – في أحاديثه عن بعض صفات المهدي المنتظر، الظلم والظلم سيملك سبع سنوات، ثم يصلحه الله ذات ليلة ولا يعلم أنه المهدي المنتظر حتى يبايعه الناس في البيت الحرام ويهديه ويلهمه ويهديه بعد زواله.

 المهدي المنتظر محمد بن عبدالله

اسم المهدي المنتظر يتوافق مع اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث اسمه محمد، واسم والده عبد الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لو بقي في الدنيا يوم واحد فقط أطال الله ذلك اليوم حتى يرسل رجلاً مني  أو من أهلي اسمه مثل واسم ابيه اسم ابي يملأ الارض بالعدل والعدل كما امتلأت بالظلم والطغيان باختصار، العالم لا يستمر  أو ينتهي  حتى يستحوذ العرب على رجل من عائلتي، اسمه مشابه لاسمي.

الأحاديث النبوية الصحيحة عن المهدي

أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الكثير من المعلومات عن المهدي المنتظر في أحاديثه المشرفة ومن هذه الأحاديث

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لن يرحل العالم حتى يكون للعرب رجل من أهلي يساوي اسمه اسمي”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “سيظهر المهدي في آخر أمتي، يسقيها الله بالمطر والأرض تنبت نباتها وتعطي مالها خيرًا، ستتكاثر الصحة والماشية وستمجد الأمة، سيعيش سبع أو ثماني سنوات، أي الحج “.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة واحدة”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “المهدي من أهلي
السابق
مخطط يبين العلاقة بين النمط الظاهري والنمط الوراثي
التالي
كم استغرقت رحلة الامام الحسين من مكة الى كربلاء