منوعات

متى دوام الحكومة بعد عيد الاضحى

متى دوام الحكومة بعد عيد الاضحى، يبدو أن الحكومة برئاسة محمد اشتية قد اتخذت بعض القرارات الهامة في ختام اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، وفقًا للبيان الذي تلقته وكالة “صفا”، تم الإعلان عن بدء عطلة عيد الأضحى المبارك للعام 1443هـ، اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022م، وحتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022م، ومن المقرر أن يعود الدوام الرسمي صباح يوم الأربعاء كالمعتاد، تم تكليف وزراء الاختصاص بتقديم دراسات وتقارير وتوصيات لتحسين حجم الاستثمار في القطاع الصناعي في المدن الصناعية، وتطوير الزراعة والاهتمام بتخضير فلسطين، وحل مشكلة الازدحامات في شوارع المدن الرئيسية، وتعزيز استخدام الطاقة الشمسية.

متى دوام الحكومة

تلخص البيان الذي وصل وكالة “صفا” عن قرارات الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية في ختام اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة مجموعة من القرارات المهمة، وفيما يلي أبرز هذه القرارات:

  1. إعلان عطلة عيد الأضحى: قررت الحكومة أن تبدأ عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 اعتبارًا من صباح يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022، وتستمر حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 يوليو 2022، على أن يعود الدوام الرسمي صباح يوم الأربعاء.
  2. تعزيز القطاع الصناعي والزراعي: تكليف وزراء الاختصاص بتقديم دراسات وتقارير وتوصيات لتحسين حجم الاستثمار في القطاع الصناعي في المدن الصناعية، وتطوير الزراعة والتخضير في فلسطين، وحل مشكلة الازدحامات في شوارع المدن الرئيسية، والتركيز على استغلال الطاقة الشمسية.
  3. استمرار انتهاكات الاحتلال: أشار رئيس الحكومة إلى استمرار إرهاب الاحتلال وارتكابه للجرائم بحق الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الشهداء الذين قضوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام 2023 حوالي 78 شهيدًا، بينهم 15 طفلاً، وأدانت الحكومة استخدام إسرائيل لجثامين الشهداء في مختبرات الطب في جامعاتها، مطالبة الجامعات العالمية بمقاطعة هذه الجامعات والضغط على إسرائيل للإفراج الفوري عن جثامين الشهداء.

متى دوام الحكومة بعد عيد الأضحى

تستأنف الدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية عملها بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك 1444 هـ في صباح يوم الأحد الموافق 14 ذي الحجة 1444 هـ، الموافق 2 يوليو 2023م، وبذلك، يتم استئناف العمل الرسمي في الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والمدارس والجامعات وغيرها بعد فترة العطل، عادةً، يتم تحديد تواريخ العطلات الرسمية في المملكة العربية السعودية وإعلانها مسبقًا من قبل السلطات الحكومية، يتم تعطيل الدوائر الحكومية خلال فترة العطلة لمناسبات مثل عيد الأضحى المبارك وعيد الفطر والعيد الوطني وغيرها، وتعاود العمل بشكل طبيعي بعد انتهاء العطلة.

دوام الحكومة

بداية دوام الدوائر الحكومية بعد عيد الأضحى المبارك سيكون يوم الأحد 8 مايو 2023 من الساعة 7:45 صباحًا حتى الساعة 2:20 ظهرًا،إجازة العاملين في القطاع الحكومي تبدأ من يوم 5 ذي الحجة 1444 هـ وتستمر حتى يوم 15 ذي الحجة 1444 هـ، إجازة عيد الأضحى للعاملين في القطاع الخاص، تبدأ من يوم 9 ذي الحجة 1444 هـ وتستمر حتى يوم 14 ذي الحجة 1444 هـ، إجازة العاملين في البنوك تبدأ من يوم 9 ذي الحجة 1444 هـ وتستمر حتى يوم 13 ذي الحجة 1444 هـ.

 

 

يعكس هذا القرار التركيز على تحسين الاستثمار والتنمية الاقتصادية في فلسطين، وكذلك الاهتمام بالقضايا البيئية والاستدامة.

 

السابق
هل ابو فله شيعي ام سني
التالي
لماذا عقارب الساعة تدور من اليسار الى اليمين