منوعات

ما هي المواد الغذائية القابلة للتخزين لمدة طويلة

ما هي المواد الغذائية القابلة للتخزين لمدة طويلة، هناك العديد من الأطعمة التي يحرص الإنسان في حياته على تخزينها لمدة أطول ولفترة طويلة، حيث تعتبر طرق تخزين الطعام من الطرق القديمة التي استخدمها الإنسان في حياته، حيث كان يحرص على تخزين الطعام في فصل الشتاء لأن فيه درجات الحرارة منخفضة والجو مائل للبرودة بطرق بدائية قديمة، قبل أن يقوم باكتشاف واختراع وسائل التبريد والتخزين الحديثة، التي من خلالها يتم تخزين الأطعمة في الثلاجات.

المواد الغذائية القابلة للتخزين لمدة طويلة

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يتم تخزين الطعام فيها، من بين تلك الطرق التي استخدامها الإنسان في حياته هي طرق التجفيف والتبريد والتخمير تلك الطرق هي من الطرق القديمة التي استخدمها الإنسان في حياته، ومع مرور الوقت تطورت طرق حفظ الأطعمة وأصبحت تُحفظ عن طريق التجميد، والبسترة، والتعليب، وبإضافة المواد الكيميائية وغيرها من الأشياء الأخرى والطرق التي تم اكتشافها مع العصر الحديث.

أنواع التخزين الخاصة بالطعام

في هذه الفقرة متابعينا الكرام نقدم لكم بعض المعلومات التي تتعلق بالتخزين من خلال الطعام، وهي طريقة التجميد التي منها عدة طرق وهي كالتالي:

  • اضبط درجة حرارة الفريزر على -17 درجة مئوية.
  • قم بتبريد الطعام جيدًا، ومن ثم غلفه بغلاف بلاستيكي أو ضعه في أكياس التجميد، وفرغه من أكبر قدر ممكن من الهواء.
  • يمكن أيضًا استخدام أوعية تخزين الطعام مع أغطية محكمة الإغلاق، مع ترك مسافة كافية لتمدد الطعام أثناء تجميده.
  • ضع الطعام في الأجزاء الخلفية من المجمد وليس في باب الفريزر.

تخزين الطعام بواسطة التجفيف

هناك العديد من الطرق التي تتعلق بتجفيف الطعام والتي منها ازالة الرطوبة حيث يتم منع البكتيريا والخميرة والعفن من خلال تلك الطرق وهي كالتالي:

  • مجفف الطعام: الذي يُقدم لك طعام مجفف ذو أفضل جودة بالنسبة لطرق التجفيف الأخرى، وكل ما عليك فعله هو وضع الطعام بداخله وهو يقوم بما تبقى.
  • الفرن: وذلك من خلال ضبط الفرن على درجة حرارة 60 درجة مئوية، ومن ثم وضع الطعام بداخلها حتى يجف مع ترك باب الفرن مفتوح بمسافة 5-10 سنتيمتر.
  • الشمس: عن طريق فرد الطعام تحت أشعة الشمس المباشرة أثناء النهار حتى يجف.
  • الهواء: حيث عليك تعليق الطعام في مكان بعيد عن أشعة الشمس وذو تهوية جيدة حتى يجف.

عدد من الطرق التي تم استخدامها في عملية تخزين الطعام بصورة سليمة تحافظ على الطعام من الخراب والتعفن، من بين تلك الطرق التي تم ذكرها وهي التجفيف والتخمير والتعليب.

السابق
أكلات لا تفسد بسرعة
التالي
انا مقبلة على الزواج ولا اعرف شي