منوعات

ما هو الشوكولامو ومكوناته

ما هو الشوكولامو ومكوناته، انتشر الحديث عن الشوكولامو في الفترة الأخيرة عبر المواقع الالكترونية بشكل كبير، وهذا الأمر بسبب ما قامت به الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية حول استغرابها من موظف سوري في لبنان لا يعرف ما هو الشوكولامو، فهو يعتبر نوع من أنواع المثلجات التي تتكون من حليب وشوكولاته، وهي تتميز بمذاقها الرائع، وذلك من خلال اتباع خطوات معينة في تكوينها.

ما هو الشوكولامو ومكوناته

يُعد الشوكولامو مثلجات تتكون من الشوكولاتة والحليب، وهو يتم العمل على تحضيره من خلال خلط الشوكولاتة الذائبة مع الحليب، وتجميدها من أجل أن يتم الحصول على خليط كريمي رائع، فهو يعتبر من أنواع الحلويات المثلجة، ويتم اضافة نكهات متنوعة وذات طعم مميز لديه، وهو يعتبر من الأشياء الرائعة خاصةً في فصل الصيف، وفي الكثير من الأحيان يتم اضافة الزبدة اليه، والفواكه المقطعة، وبعدها يتم تقديمه.

طريقة تحضير الشوكولامو

الشوكولامو يعتبر من المثلجات الرائعة، وهو نوع متميز يرغب الكثير من الأشخاص في تذوقه، فطريقة التحضير الخاصة به هي:

  • تجهيز الكريمة وذلك من خلال وضع الحليب في وعاء، واضافة بودرة الكريمة لديها، وبعدها خفقها جيداً حتى تتشكل كريمة كثيفة، وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة.
  • تقطيع أصابع البسكويت بالشوكولا لقطع متساوية.
  • تجهيز أكواب الشوكولامو ووضع طبقة من البوظة، وطبقة من الكريمة شانتيه، وطبقة من بوظة الشوكولا، وبعدها طبقة كريمة شانتيه.
  • تزين الشوكومولا بصوص الشوكولا، مع اضافة شرائح من البندق، وقطع من البسكويت، وتُصبح جاهزة للتقديم.

ما علاقة نضال الأحمدية بالشوكولامو

انتشرت العديد من الأخبار المتنوعة عبر المواقع الالكترونية حول الضجة التي قامت بها نضال الأحمدية، وهي تعتبر شخصية إعلامية لبنانية، حيث أنه أثارها غضب كبير لموظف طلبت منه أن يصنع لها شوكولامو، ولكن هذا الموظف السوري لم يعرف ما هو الشوكولامو، فغضبت منه، وقالت من خلال برنامجها بأنها لا تُحب السوررين في لبنان، فهم لا يرغبون في تعلم اللهجة اللبنانية.

في الختام تعرفنا على الشوكولامو، فهو يعتبر نوع من أنواع الحلويات المثلجة، وهو يعتبر من الأمور التي أثارت الغضب لدى نضال الأحمدية بسبب ما قامت به.

السابق
ما هو الشوكولامو في سوريا
التالي
ما هي قضية بلقيس الحداد