منوعات

لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن

لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن، النبي محمد عليه السلام ينهى المسلمين عن الأمور التي تعود بالضرر عليهم، فما من أمرٍ ينهاهم عنه إلا وفيه الكثير من الضرر على صحة الإنسان، وكذلك الأمر بالنسبة للنوم على البطن، فهي تعتبر من ضمن العادات التي يقوم بها الكثير من الناس، ولكن هذا الأمر منهي عنه من قبل الرسول محمد عليه السلام، فهنا سنتعرف على سبب هذا النهي.

لماذا نهى الرسول عن النوم على البطن

الكثير من الأشخاص يقومون بالنوم على البطن، فهي تعتبر من الأمور والعادات التي انتشرت بشكل كبير بين العديد منهم، ولكن هذا النوم أُطلق عليه نومة أهل النار، وهي النومة التي يكرهها الله تعالى، فلا يجوز للذكر أو الأنثى النوم على البطن، فهناك كراهية شديدة في هذا الأمر، وورد العديد من الأحداث النبوية الشريفة التي تدل على كراهية النوم على البطن، فأثبت العلم الصحي بأن النوم على الشق الأيمن هو أفضل الأنواع، وذلك لأن فيه تحقيق للسكينة والطمأنينة.

ماذا يفعل الشيطان عند النوم على البطن

يعتبر النوم على البطن هي نومة الشيطان، فمن الضروري الابتعاد عن هذا النوع من النوم، وذلك لما فيه المضار المتنوعة على صحة الإنسان، ففي الوقت الذي يستطيع الشخص فيه النوم على الجانب الأيمن يكون أفضل له بشكل كبير، وقد ورد حديث عن النبي عليه السلام أنه كان يمرّ بأحد الأشخاص منبطحاً على بطنه فركله برجله، وقال له قم: هذه نومة جهنمية.

هل النوم على البطن حرام للمراة

النوم على البطن يعتبر من الأضرار الكبيرة التي تعود على صحة الإنسان سواء أكان ذكر أم أنثى، فلا يجوز كذكك للمرأة نومها، فهي لديها عدد كبير من المخاطر، فتعمل هذه النومة على زيادة الاصابة بحصوات الكلي، فالكثير من الدراسات العلمية أثبتت بأن الذين ينامون على بطونهم يتعرضون للإصابة بحصوة الكلى.

في الختام تعرفنا على أن النوم على البطن حرام شرعاً، فهو يعتبر نومة أهل النار، وحرمه النبي لما فيه من الكثير من الاضرار سواء على الرجال أو النساء.

السابق
عدد مرات فوز الاهلي بدوري الابطال اخر 4 سنوات
التالي
هل النوم على البطن يثير الشهوة