منوعات

فيلم the shawshank redemption ماي سيما

فيلم the shawshank redemption ماي سيما، فيلم “The Shawshank Redemption”، المعروف بالعربية باسم “خلاصة شوشانك”، هو واحد من أبرز أفلام الدراما والسجون في تاريخ السينما تم إصداره في عام 1994 وأخرجه فرانك دارابونت، وهو مستوحى من قصة قصيرة للكاتب ستيفن كينج يتناول الفيلم قصة صداقة غير متوقعة تنمو في سياق الظروف القاسية داخل سجن شوشانك، واليوم سنتعرف في هذا المقال عن تفاصيل فيلم the shawshank redemption.

قصة فيلم the shawshank redemption

تدور أحداث الفيلم حول رجل يُدعى أندي دوفرين (توم هانكس) الذي يُحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل يتم إرساله إلى سجن شوشانك الذي يعتبره مكاناً مرعباً وظالماً هناك يلتقي بالمحكوم بالسجن إليس “ريد” ريدينجتون (مورغان فريمان)، وينشأ بينهما صداقة قوية يُظهر أندي مواهب في المال والماليات، ويساعد في تحسين السجن بشكل تدريجي من خلال توجيه الاستثمارات وتقديم النصائح المالية للمسؤولين داخل السجن.

ممثلين فيلم the shawshank redemption

  • تيم روبنز (Tim Robbins): دوره في الفيلم: أندي دوفرين، تاريخ الميلاد: 16 أكتوبر 1958، معلومات إضافية: تيم روبنز هو ممثل ومخرج أمريكي أدى دور أندي دوفرين ببراعة وأبدع في تجسيده للشخصية الهادئة والملهمة في الفيلم،
  • مورغان فريمان (Morgan Freeman): دوره في الفيلم: إليس “ريد” ريدينجتون، تاريخ الميلاد: 1 يونيو 1937، معلومات إضافية: مورغان فريمان هو ممثل ومخرج ومنتج أمريكي تعتبر صوته القوي وأداؤه العميق من أبرز مميزاته الفنية.
  • بوب جنتون (Bob Gunton): دوره في الفيلم: واردن نورتن، المدير السجني الفاسد، تاريخ الميلاد: 15 نوفمبر 1945، معلومات إضافية: بوب جنتون هو ممثل أمريكي قام بأداء دور الشخصية الشريرة بشكل مميز وكان له تأثير كبير في تكوين جو الفيلم.

إنجازات فيلم the shawshank redemption

“The Shawshank Redemption” حقق نجاحاً هائلاً بعد عرضه في دور السينما وتربع على قائمة أفضل الأفلام على مر العصور اشتهر بقصته القوية والمؤثرة وأداء التمثيل الممتاز من قبل النجوم، وأصبح لديه معجبين عديدين في جميع أنحاء العالم، يستمر في لفت انتباه الجماهير وترك أثراً دائماً في عالم السينما، مما يجعله واحداً من أفضل الأفلام التي يمكن للجميع الاستمتاع بها.

فيلم “The Shawshank Redemption” يعتبر أحد الأعمال السينمائية الخالدة التي تتناول موضوعات الأمل والصداقة والبقاء في ظل الصعاب، واليوم نكون قد تعرفنا على التفاصيل العامة المتعلقة في الفيلم وابطاله وقصته.

السابق
فيلم rocky aur rani ki prem kahani مترجم ماي سيما
التالي
فيلم sleeping beauty 2011 مترجم ماي سيما