منوعات

حسابات الشباب متاح من عمر 16 سنة لعمر

حسابات الشباب متاح من عمر 16 سنة لعمر، هناك العديد من البنوك الحكومية التي تعمل بشكل كبير من أجل ايداع الأموال فيها، وخاصة للشباب من عمر السادسة عشر، وذلك من أجل توفير حسابات خاصة بهم، ويتم هذا الأمر عن طريق البطاقة الشخصية، ومن الضروري اتباع الشروط المتنوعة في هذا الأمر، حيث أن شروط كل بنك تختلف عن الأخر بشكل أو بأخر، ومن الضروري العمل على تحقيق الشمول المالي من أجل ايداع هذه الأموال.

حسابات الشباب متاح من عمر 16 سنة لعمر

هناك ست بنوك حكومية عملت في السنوات الأخيرة من أجل فتح حسابات توفير للشباب، وذلك من عمر السادسة عشر، وهذا البنك أقرّ عدم وجود مانع قانوني من أجل فتح حساب التوفير للشباب، فهو يتم فتح هذا الحساب من سن السادسة عشر حتى الحادي والعشرين، وذلك دون الحاجة الى موافقة من ولي الأمر، ويتم الاستناد في هذا الأمر على أحكام القانون المدني، وقانون الولاية على المال، فمن الضروري مراعاة المنتجات المصرفية التي يتم تقديمها لهم، وأن تكون متناسبة مع عائلاتهم، وحجم المخاطر المرتبطة بهم.

  • حسابات الشباب متاح من عمر 16 سنة لعمر: واحد وعشرين عام.

ما هي تفاصيل فتح حساب الشباب في البنوك المصرية

هناك العديد من الشروط والتفاصيل المتنوعة التي يتم من خلالها فتح حسابات للشباب في البنوك المصرية، ومن أبرز هذه الشروط هي:

  • أن يكون الشخص عمره من 16 الى 50 عام.
  • الحد الأدني لفتح هذا الحساب 500 جنيه.
  • سعر الفائدة تتراوح ما بين 4.75% سنوي للعائد الشهري، و4.80% سنوي للعائد ربع السنوي، و4.85% سنوياً للعائد نصف السنوي، و5% للعائد السنوي.

العمر المسموح لفتح حساب بنكي الأهلي

من الضروري أن يكون هناك عمر معين من أجل فتح حساب بنكي خاص بالأشخاص، حيث أن السن القانوني من أجل فتح حساب بنكي هو ثمانية عشر عام، وفي هذا العام يكون الشخص لديه بطاقة رقم قومي خاصة به، ففي هذه الفترة يُسمح له بفتح حساب بنكي، ومن أجل فتح هذا الحساب من الضروري أن يكون الحد الأدني لهذا الأمر هو 500 جنيه باسم الفرد.

في الختام تعرفنا على حسابات الشباب تكون متاحة من عمر السادسة عشر الى أي عمر، ومن الضروري اتباع العديد من الشروط المتنوعة من أجل فتح حساب بنكي.

السابق
محفظة بنك مصر الالكترونية والانترنت البنكى شكل من اشكال
التالي
الحد الاقصي لرصيد حساب المنجز