إسلاميات

هل يجوز الصلاه بملابس فيها رسومات

هل يجوز الصلاة بملابس فيها رسومات، تعتبر الصلاة من الأركان المهمة في الإسلام، ومن الضروري على المسلم أن يُصلي الصلوات الخمس، وذلك لأنها مهمة بشكل كبير للمسلم، فهي تعمل على استقالة المسلمين، والصلاة قد فرضها الله تعالى من السماء السابعة، وذلك لأهميتها الكبيرة، فمن الضروري عدم اضاعتها، وتعتبر الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام، وهنا سنتعرف على هل يجوز الصلاة بملابس بها رسومات أم لا.

هل يجوز الصلاة بملابس فيها رسومات

لقد ورد عن الكثير من أهل العلم عن الصلاة بأنه لا يجوز الصلاة بملابس فيها رسومات، سواء أكانت هذه الرسومات لبني آدم، أم كانت صور تحمل أرواح معينة، فلا يجوز ذلك، فقد ورد عن النبي عليه السلام حديث حول هذا الأمر، حيث أنه قال: “لا تدع صورة إلا طمستها”، ولقد ورد عن الرسول عليه السلام أنه قال: “إن أصحاب هذه الصور يعذبون يوم القيامة، ويقال لهم: “أحيوا ما خلقتم”، وفي ذات يوم رأى النبي عليه السلام على باب عائشة ستراً، فقام بهتكه وقطعه، وذلك لأنه فيه تصاوير.

  • هل يجوز الصلاة بملابس فيها رسومات: لا يجوز ذلك.

حكم الصلاة بملابس فيها رسومات مع تغطيتها

لقد تساءل الكثير من الأشخاص عن الصلاة بملابس بها رسومات، ولكن قد تم تغطية هذه الرسومات، فإن كانت هذه الرسومات الموجودة على الثوب ليس فيها أرواح، ولا فيها أشكال لإنسان أو حيوان، وتم تغطيتها فيجوز ذلك، وبينما إن كان في هذه الصور أرواح للإنسان أو للحيوان، فلا يجوز لبسها والصلاة بها أبداً، حتى لو تم تغطيتها.

الملابس التي لا يجوز الصلاة بها

لقد أوصانا الرسول عليه السلام بالصلاة وعلمنا إياها، فمن الضروري اتباع الشروط المهمة في الصلاة، حيث أن الصلاة أن يرتدي المسلم ملابس فيها صور فيها أرواح، وفيها رسومات معينة كالخيل، والإبل، والطيور، فأصحاب هذه الصور يُعذبون يوم القيامة، ويٌقال لهم أحيوا ما خلقتم، فقد حرم النبي عليه السلام الصلاة بملابس ذات أرواح.

في الختام تعرفنا على أنه لا يجوز على المسلم أن يُصلي بملابس ذات أرواح، وذات صور، وان قام المسلم بالصلاة فيها فتعتبر صلاته باطلة.

السابق
من هو ماركوس شون ويكيبيديا
التالي
مقدمة وخاتمة paragraph سهلة طويلة