منوعات

هل بريطانيا من دول الشنغن

هل بريطانيا من دول الشنغن، يرغب العديد من الأشخاص في العالم السفر الى بريطانيا من أجل معرفة هل هي من دول الشنغن ام لا، وعندما يتم استخراج تأشيرة الشنغن تضمن الكثير من الامتيازات، فقد خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في الواحد وثلاثين من شهر يناير عام 2020 للميلاد وترتبت العديد من الأمور بناءاً على ذلك الأمر.

دول منطقة الشنغن

تعتبر منطقة الشنغن منطقة اوروبية شديدة الاهمية والتي قسمت للعديدمن الدول التي من ضمنها هي ستة وعشرون دولة من الاتحاد الاوروبي واربع دول ليست من ضمن الاتحاد الاوروبي وهما دولتين اسكندنافيتان هم ايسلندا والنرويج، وتم ضم دولة سويسرا في وقت لاحق الى هذه الدول ومن ثم انضممت ليختنشتاين في اليوم التاسع عشر من شهر ديسمبر من العام الفين واحدا عشر .

معلومات عن منطقة الشنغن

منطقة الشنغن هي من مناطق العالم التي تعتبر من مناطق السفر الحر التي تأسست على يد الاتحاد الاوربي في العام الف وتسعمائة وخمسة وتسعين وهي التي تضمن فقط اعضاء منطقة الشنغن، وهي سياسياً واقعة تحت نفوذ الاتحاد الاوروبي وهي التي يبلغ عدد سكانها حوالي اربعمئة وتسعة عشر مليون وثلاثمئة وثلاثة وتسعين الف نسمة، ومساحتها حوالي خمسة مليون كيلو متر مربع .

هل بريطانيا من دول الشنغن

لقد انفصلت بريطانيا عن دول الاتحاد الأوروبي لكنها لم تصبح عضو في اتفاقية شنغن، لذلك لا تعتبر بريطانيا من دول الشنغن سواء قديماً أو حديثاً، حيث أن حاملي تأشيرات الشنغن يمكنهم من دخول المملكة المتحدة وبدون اي تعقيدات لذلك فأن حاملي تأشيرات شنغن يقلقون بعد أن يخرجون من بريطانيا، والتي تعتبر من اهم وابرز دول العالم والتي كانت وما زالت القوى السياسية التي اشتهر نفوذها على مستوى الاتحاد الاوروبي والعالم .

السياسة هي البحر الواسع التي تغرق في البلاد من شر مصائبها، ومن ضمن تلك المصائب هي منطقة الشنغن التي تحدثنا عن ادق تفاصيلها ومعلومات عامة عنها .

السابق
هل سويسرا من دول الشنغن
التالي
بطلة فيلم fifty shades of grey تعطينا درسا في الأخلاق 👌